أخبار

النواب الكويتيون يطالبون باتخاذ إجراءات صارمة ضد الهند بسبب إهاناتها للنبي

الكويت: دعا نواب كويتيون حكومتهم، الخميس، إلى ممارسة كافة أشكال الضغط على الهند بعد التصريحات المسيئة ضد النبي محمد صلى الله عليه وسلم، والتي أثارت احتجاجات من قبل ملايين المسلمين في جميع أنحاء العالم. كما ندد بيان وقعه 30 نائبا من مجلس النواب المكون من 50 عضوا بالفظائع التي ترتكبها الشرطة الهندية ضد المسلمين الهنود الذين احتجوا سلميا على الإهانات.

صورة البيان

في غضون ذلك، طالب الآلاف من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي جميع الدول العربية، وخاصة دول الخليج، حيث يعيش ويعمل فيها حوالي ثمانية ملايين هندي، بترحيل أنصار هندوتفا انتقاما من الإهانات للإسلام والنبي (ص) والفظائع ضد المتظاهرين المسلمين السلميين.

وجاء في البيان أن “أعضاء مجلس الأمة الكويتي يعبرون عن رفضهم للإهانات للنبي صلى الله عليه وسلم والدين الإسلامي والمقدسات الإسلامية من قبل الحكومة الهندية والمسؤولين الحزبيين والإعلاميين”. كما أدان البيان أعمال العنف التي تقوم بها الحكومة الهندية ضد المسلمين الهنود وممتلكاتهم ودعا إلى توفير الحماية لهم.

كما حث المشرعون حكومة الكويت وحكومات العالم على ممارسة ضغوط دبلوماسية واقتصادية وإعلامية وغيرها من وسائل الضغط في محاولة لوقف الإهانات ضد الرسول صلى الله عليه وسلم والهجمات ضد المسلمين الهنود.

في وقت سابق من الأسبوع الماضي ، استدعت قطر والكويت سفراء الهند وسلمتهم مذكرات احتجاج على ما وصفته دول الخليج بـ “الرفض والاستنكار” القاطعين للتصريحات المثيرة للجدل التي أطلقها زعيم حزب بهاراتيا جاناتا ضد النبي محمد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى