أخبار

وسط الاحتجاجات ضد الازدراء على النبي محمد، الهند ستصدر ١٩٢ ط م من روث البقر إلى الكويت

ترجمة موجزة لمقالة بوبينس أبرهام – أنديا تايمز

تستعد شركة مقرها جايبور في الهند لتصدير روث البقر إلى الكويت، فيما يقال إنه أول صفقة من نوعها بين البلدين، حيث تقدمت شركة لامور الكويتية بطلب لاستيراد 192 طناً مترياً من روث البقر الأصلي من شركة سانراير أغريلاند في جايبور.

قال أتول جوبتا، الرئيس الوطني لجمعية منتجي المزارعين العضويين في الهند: “حصلت شركة سانراير أغريلاند في جايبور على هذا الطلب، وإن هذه ربما تكون المرة الأولى التي تستورد فيها الكويت روث الأبقار المحلية من الهند. تجري أعمال تعبئة روث البقر في حاويات تحت إشراف إدارة الجمارك في حديقة سانرايز العضوية الواقعة في شريبينجرابول غوشالا بجايبور”

وباعتبارها أول شحنة، سيتم إرسالها من محطة سكة حديد كاناكابورا في 15 يونيو.

قال جوبتا إنه في 2020-2021، بلغت قيمة تصدير المنتجات الحيوانية من الهند 27155.56 كرور روبية. بصرف النظر عن هذا، فإن الطلب على السماد العضوي يتزايد باستمرار. والهند هي أكبر مصدر لروث البقر وكانت معظم الشحنات إلى جزر المالديف والولايات المتحدة وماليزيا.

تعتمد الكويت، مثل دول مجلس التعاون الخليجي الأخرى، بشكل كبير على الواردات لتلبية الاحتياجات الغذائية للبلاد.

في الآونة الأخيرة، قال عبد الرحمن الفريح، مدير إدارة الزراعة العضوية في الهيئة العامة للشؤون الزراعية والثروة السمكية، لصحيفة كويت تايمز أن الدولة تدرس تقنيات الزراعة العضوية من جميع أنحاء العالم لتبنيها للظروف المحلية.

في الأسبوع الماضي، استدعت الكويت، إلى جانب دول أخرى ذات أغلبية مسلمة، المبعوث الهندي بعد أن أدلى المتحدث السابق باسم حزب بهاراتيا جاناتا، نوبور شارما، بتصريحات مهينة للنبي محمد (ص). وبحسب ما ورد، طالب الشعب الكويتي بمقاطعة المنتجات الهندية، حيث قامت بعض المتاجر الكبرى بإزالة المنتجات الهندية من الرفوف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى