أخبار

الهند تعلن الحِداد الوطني ليوم واحد على وفاة رئيس الإمارات العربية المتحدة

إحترامًا للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ، أعلنت الحكومة الهندية حدادا رسميا في يوم السبت في جميع أنحاء البلاد.

نيودلهي: أعلنت الهند حدادا وطنيا يوم السبت على وفاة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، وفقًا لرسالة صادرة عن وزارة الداخلية الاتحادية إلى جميع الولايات والأقاليم الاتحادية يوم الجمعة .

وقالت المصادر الرسمية إنه في يوم الحداد ، سيتم تنكيس العلم الوطني على جميع المباني الرسمية التي يرفع عليها العلم الهندي بانتظام ولن يكون هناك أي نوع من الترفيه في الوسائل الإعلامية.

توفي الشيخ خليفة بن زايد يوم الجمعة وكان مريضا لفترة طويلة. وكان يبلغ من العمر ٧٣ عاما. وهو الابن الأكبر لرئيس الدولة المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان. وشغل منصب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة وحاكمًا لإمارة أبوظبي اعتبارًا من ٤ نوفمبر ٢٠٠٤. وانتخب خلفًا لوالده الذي شغل منصب أول رئيس لدولة الإمارات العربية المتحدة من عام ١٩٧١ حتى وفاته في ٢ نوفمبر ٢٠٠٤.

تعزية القادة السياسية والثقافية ورجال الأعمال في الهند

الرئيس الهندي رام ناث كوفيند

أعرب القادة السياسية ورجال الأعمال والزعماء الدينيون والشخصيات الثقافية البارزون في الهند عن عميق حزنهم على وفاة الشيخ خليفة بن زايد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث قال الرئيس الهندي رام ناث كوفيند : “أنا حزين جدا على رحيل صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان . سوف نتذكر دائمًا مساهمته في علاقاتنا الثنائية ورفاهية الجالية الهندية في الإمارات . وأقدم تعازيّ لأسرة سموه وشعب الإمارات في ساعة الحزن هذه “.

وغرد رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي قائلاً: “إنني حزين للغاية لمعرفة نبأ وفاة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد. لقد كان رجل دولة عظيمًا حيث ازدهرت العلاقات الهندية الإماراتية تحت قيادته. وأقدم تعازي الهند الصادقة مع شعب الإمارات، وندعو أن تكون روحه في سلام أبدي.”

وكتب راهول غاندي رئيس حزب المؤمر الوطني : أعبر عن خالص التعازي لأسرة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ولشعب الإمارات الحبيبة. سيبقى سموه خالداً في ذاكرتنا كقائد صاحب رؤية أحدث تطورًا سريعًا في دولة الإمارات العربية المتحدة”.

وقال وزير التجارة الهندي بيوش جويال على تويتر: “إن الشيخ خليفة كان مصلحًا بين الدول وقام بتوطيد العلاقات بين الهند والإمارات بدون أي مبالغة. كقائد قوي وصاحب رؤية ، قاد الشيخ دولة الإمارات من خلال إصلاحات رائدة ، مما جعلها واحة من الازدهار”.

وعبر يوسف علي ام ايه رئيس مجلس ادارة مجموعة اللولو عن حزنه مستذكرا لقاءاته مع الشيخ خليفة بن زايد. وقال :”مثل الملايين من الناس في الإمارات وأماكن أخرى في العالم ، فإن الخبر المحزن عن وفاة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان قد جلب لي كآبة مفاجئة. أعتز بشدة بتلك الذكريات العزيزة عن حب الشيخ خليفة وعاطفته تجاهي والشعب الهندي”.

وأضاف قائلا: ” كان الشيخ خليفة إنسانيًا حقيقيًا وصاحب رؤية وحوَّل الإمارات إلى واحدة من أكثر دول العالم تطوراً وأمانًا وتسامحًا وثراءً ثقافيًا. وإن حقيقة أن أكثر من ٢٠٠ جنسية مختلفة يعتبرون هذا البلد العظيم كوطنهم ، ويكسبون رزقهم ويعيشون بأكبر قدر من الكرامة والاحترام ، هو شهادة حقيقية على كرم صاحب السمو الشيخ خليفة “.

وقالت سفارة الهند والقنصلية العامة للهند في دبي في تغريدة على تويتر: “نحن حزينون للغاية لوفاة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة. ونتقدم بتعازينا المخلصة لشعب الإمارات ونقف إلى جانب إخواننا وأخواتنا الإماراتيين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى