أخبارأعمال واقتصاد

وفاة رجل الأعمال البارز المقيم في الإمارات الدكتور إبراهيم الحجي

كالكوت ، كيرالا: توفي الدكتور بي. إبراهيم الحجي، رجل الأعمال الهندي الشهير المقيم في دبي، ورجل الأعمال الخيرية وقائد العديد من المؤسسات التعليمية في الإمارات العربية المتحدة، يوم الثلاثاء، 21 ديسمبر. كان يناهز من العمر 78 عامًا ويقيم في الإمارات العربية المتحدة لمدة 55 عامًا.

أكدت المصادر أنه توفي بسبب مضاعفات صحية في حوالي الساعة 10.15 صباحًا بالتوقيت الهندي في مستشفى ممس بكالكوت، كيرالا، الهند. تم نقله إلى الهند في سيارة إسعاف جوية من دبي في وقت متأخر من ليلة الاثنين (20 ديسمبر) بعد أن أصيب بجلطة في صباح 11 ديسمبر. وانطلقت طائرة الإسعاف الجوي من مطار مكتوم الدولي في دبي.

وقالت مصادر قريبة من الحجي إن رغبته كانت أن تدفن في الهند وغادر دبي ليلة الاثنين في حالة خطيرة للغاية لمزيد من العلاج في مسقط رأسه. 

كان الدكتور إبراهيم الحجي المولود في ولاية كيرالا هو الرئيس المشارك لمجموعة مالابار ورئيس مجموعة بيس (Pace) التعليمية، ومؤسس ونائب رئيس شركة إندس موتور ورئيس مجلس إدارة مشارك ومستثمر رئيسي في شركة ملبار للمجوهرات،  كما أنه يمتلك ويدير العديد من المشاريع.

تحت قيادة الدكتور، دخلت مجموعة مدارس بيس في الإمارات العربية المتحدة كتاب غينيس للأرقام القياسية ست مرات مع جميع الأرقام القياسية المخصصة للدولة.

كان حاجي حاضرًا عندما تم وضع أحدث موسوعة غينيس للأرقام القياسية في مدرسة الهند الدولية في الشارقة في 29 نوفمبر كجزء من احتفالات اليوم الوطني الخمسين لدولة الإمارات العربية المتحدة، والتي وصفها بأنها “معلم شخصي”. حيث قام ما يصل إلى 16367 عضوًا من الطلاب والمعلمين والموظفين وأولياء الأمور في PACE مجموعة بيس التعليمية من 64 دولة بإنشاء علم يبلغ عرضه تسعة أمتار وطوله 18 مترًا بألوان علم الإمارات الأحمر والأخضر والأسود والأبيض لتسجيل الرقم القياسي. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى