طقس

إكسبو 2020: جناح الهند سيعرض مسيرة الدولة نحو اقتصاد بقيمة 5 تريليون دولار

أنجانا شنكار / دبي

ستعرض ولايات هندية مختلفة ثقافاتها وفرصها التجارية

قال مسؤول حكومي كبير من الهند : إن جناح الهند في إكسبو 2020 دبي سيعرض مسيرة هندية متجددة لتصبح اقتصادًا بقيمة 5 تريليونات دولار في عالم ما بعد كوفيد.

قال بي في آر سوبراهمانيام ، سكرتير وزارة التجارة والصناعة في حكومة الهند ، إن مكافحة الهند الاستثنائية ضد كوفيد -19 وظهور البلاد كمركز أعمال عالمي مع توفير فرص هائلة للعالم سيكون الموضوع الرئيسي لمشاركة الهند في إكسبو 2020 دبي.

سيشهد جناح الهند مشاركة عدد من الولايات الهندية التي ستعرض ثقافاتتها وتقاليدها المختلفة وفرصها التجارية الهائلة إلى جانب أكبر مجموعات الشركات من الهند وشركات القطاع العام. ومن المقرر أن يزور عدد كبير من الوزراء والمسؤولين والمشاهير جناح الهند خلال الأشهر الستة من معرض إكسبو 2020 ، والذي سيستضيف أيضًا العديد من الفعاليات الثقافية.

وقال سوبراهمانيام: “في إكسبو 2020 دبي ، جناح الهند جاهز لإبراز وجه الهند الصاعدة على ركيزة الاستدامة جنبًا إلى جنب مع الفرص والتنقل تحت شعار دولة مستعدة لقيادة مستقبل العالم”.

سيضم جناح الهند ، أحد أكبر الأجنحة في إكسبو 2020 دبي ، واجهة حركية مبتكرة تتكون من 600 كتلة ملونة فردية. تم تطويره على شكل فسيفساء من اللوحات الدوارة التي ستبرز موضوعات مختلفة أثناء تدويرها على محورها. إنه يمثل موضوع “الهند المتحركة” وهو مزيج فريد من التراث الغني والتقدم التكنولوجي للدولة.

مع احتفال الهند بمرور 75 عامًا على استقلالها ، سيعكس جناح الهند احتفالات “أمروت ماهوتساف” ، التي أطلقها رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي وسيبرز الهند الجديدة أمام العالم من خلال العديد من الأنشطة والفعاليات الثقافية.

ينقسم المبنى المكون من أربعة طوابق بالكامل إلى جزأين. تم تحديد المناطق بناءً على 11 موضوعًا أساسيًا – المناخ والتنوع البيولوجي ، الفضاء ، التنمية الحضرية والريفية ، التسامح والشمولية ، اليوبيل الذهبي ، المعرفة والتعلم ، السفر والتواصل ، الأهداف العالمية ، الصحة والعافية ، الزراعة الغذائية وسبل العيش والمياه. كما سيستضيف الجناح ويشترك في إنشاء مناقشات القيادة ومؤتمرات التجارة الدولية والندوات لاستكشاف فرص الشراكة مع الدول المشاركة الأخرى. سيحصل الزوار على فرصة لمشاهدة ليالي مليئة بالنجوم وعروض ثقافية متعددة واحتفال بالمهرجانات الهندية والاستمتاع بالمأكولات الهندية.

تم تصميم الشعار الهندي خصيصًا لمنح تجربة علامة تجارية عالمية شاملة جديدة لمشاركة الهند في إكسبو 2020 دبي. يمثل الشكل الدائري للشعار الوحدة والالتزام والمجتمع الذي يشكل الركائز المركزية للهند ؛ ويشير إلى الاستمرارية ودورات الحياة المتطورة في إحدى الديمقراطيات أكثر حيوية في العالم وأحد أسرع مراكز الأعمال نموًا. تعكس العجلة في تصميم الشعار القوة والشجاعة والحركة التقدمية. الألوان مأخوذة من العلم الهندي حيث يرمز الزعفران القوة والشجاعة. الأبيض يشير إلى السلام والحقيقة ؛ والأخضر يمثل الخصوبة والنمو والسعادة.

كما تم تصميم موقع الويب الخاص بجناح الهند (www. indiaexpo2020.com) لتوفير المعلومات للجمهور والزائرين حول المواعيد والأحداث والأنشطة.

نبذة عن أنجانا شانكار


أنجانا شنكار هي صحفية مقيمة في الإمارات تكتب القصص العالمية للصراع والهجرة وحقوق الإنسان. وقد كتبت من الخطوط الأمامية عن الحروب في اليمن وسوريا وكتبت كثيرا عن أزمة اللاجئين في بنغلاديش والعراق وأوروبا وقامت بتغطية الزلازل والفيضانات والهجمات الإرهابية والانتخابات، وخرجت سليمة من أخطر مناطق الصراع في العالم. وتتمتع أنجانا بخبرة تزيد عن 14 عامًا، وتعمل حاليًا كمحرر مساعد في خليج تايمز وتقود فريق إعداد التقارير. وغالبًا ما تتحدث عن تمكين المرأة على صفحتها على فيسبوك المدعومة بأكثر من 40.000 متابع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى