الافتتاحية

الهند تحتل المرتبة ١٣٩ في تقرير السعادة العالمي لعام ٢٠٢١

أصدرت شبكة حلول التنمية المستدامة التابعة للأمم المتحدة تقرير السعادة العالمي لعام ٢٠٢١، حيث توجت فنلندا مرة أخرى كأسعد دولة في العالم. و احتلت الهند المرتبة ١٣٩ من بين ١٤٩ دولة في قائمة تقرير السعادة العالمي للأمم المتحدة لعام ٢٠٢١، وذلك مقابل المرتبة ١٤٠ في عام ٢٠١٩. 

فنلندا أسعد دولة في العالم

ما هو تقرير السعادة العالمي؟

تقرير السعادة العالمي هو نتيجة لاستقصاء عام لحالة السعادة العالمية يصنف ١٤٩ دولة حسب مدى سعادة مواطنيها.

يركز تقرير السعادة العالمي لعام ٢٠٢١ على آثار كوفيد -١٩ وكيف كان أداء الناس في جميع أنحاء العالم في مواجهة الوباء. ويصنف التقرير السنوي الدول على أساس الناتج المحلي الإجمالي للفرد، ومتوسط ​​العمر الصحي وآراء السكان، حيث تطلب الاستطلاعات من المستجيبين إبداء رأيهم على معيار يتراوح من ١ إلى ١٠ لمعرفة مقدار الدعم الاجتماعي الذي يشعرون به إذا حدث شيء غير مرغوب في البلاد، وحريتهم في اتخاذ خيارات حياتهم الشخصية، وشعورهم بمدى فساد مجتمعهم ومدى كرمهم مقارنة بالدول الأخرى.

دنمارك ثاني أسعد دولة في العالم

ويقول التقرير: “كان هدفنا ذا جانبن، أولاً التركيز على تأثيرات كوفيد ١٩ على هيكل وجودة حياة الناس، وثانيًا وصف وتقييم كيفية تعامل الحكومات في جميع أنحاء العالم مع الوباء. ونحاول على وجه الخصوص تفسير سبب أداء بعض الدول بشكل أفضل من غيرها “.

“كانت هناك عينات شخصية وعينات عبر الهاتف للهند ، حيث كانت الردود الشخصية أقل من الردود الهاتفية ، بينما كانت أعلى بكثير من الردود الشخصية في عام ٢٠١٩. 

سويسرا ثالث أسعد دولة في العالم

صنفت فنلندا على أنها أسعد دولة في العالم للعام الرابع على التوالي، تليها أيسلندا والدنمارك وسويسرا وهولندا والسويد وألمانيا والنرويج.

وجاء في التقرير أن باكستان تحتل المرتبة ١٠٥ وبنغلاديش في المرتبة ١٠١ والصين في المرتبة ٨٤.

وتبين أن الناس في أفغانستان التي مزقتها الحرب هم الأكثر استياءً من حياتهم، تليهم زيمبابوي (١٤٨) ورواندا (١٤٧) وبوتسوانا (١٤٦) وليسوتو (١٤٥)

تصنف دراسة السعادة دول العالم على أساس أسئلة يقدمها نظام استطلاع جالوب العالمي وعوامل أخرى، بما في ذلك الناتج المحلي الإجمالي والضمان الاجتماعي.

تحتل الولايات المتحدة المرتبة ١٩ من حيث السعادة، على الرغم من كونها واحدة من أغنى دول العالم.

بشكل عام، أظهر المؤشر تغيرًا طفيفًا في مستويات السعادة مقارنة بتقرير السنوات الماضية، والذي استند إلى معلومات من قبل الجائحة.

فيما يلي قائمة بأسعد ٢٠ دولة في العالم لعام ٢٠٢١:

  1. فنلندا
  2. دنمارك
  3. سويسرا
  4. آيسلندا
  5. هولندا
  6. النرويج
  7. السويد
  8. لوكسمبورغ
  9. نيوزيلندا
  10. النمسا
  11. استراليا
  12. إسرائيل
  13. ألمانيا
  14. كندا
  15. أيرلندا
  16. كوستاريكا
  17. المملكة المتحدة
  18. جمهورية التشيك
  19. الولايات المتحدة
  20. بلجيكا
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى