Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
بوليوود

« باثان» شاروخان يعود بعد غياب طويل بإيرادات قياسية

استقبلت دور العرض السينمائية في الهند وعدد من دول العالم فيلم «باثان» للنجم الهندي «شاروخان»، الذي يعود إلى الشاشة الكبيرة بعد غياب 4 سنوات، وبعد أزمة إلقاء القبض على نجله لحيازة مخدرات قبل أشهر، والتي انتهت بالإفراج عنه.

الفيلم إخراج سيدهارت أناند ويشارك في بطولته ديبيكا بادوكون وجون أبراهام، مع ظهور خاص للنجم سلمان خان بشخصيته السينمائية الشهيرة «تايجر»، وشق الفيلم طريقه رسميا إلى دور العرض في الهند وعدد من دول العالم، ويعرض تجاريا في دول أخرى منها مصر.

ولاقى الفيلم هجوما وآراء متنوعة من بعض النقاد، كما تم إلغاء عروضه في بعض السينمات بالهند، ومزق الجمهور البوسترات الدعائية له، ولم يكن مستخدمو مواقع سينمائية متخصصة مثل«IMDb» سعداء بالفيلم، إذ منحوه تقديرات ضعيفة ومتناقضة، وانتقد البعض حبكة الفيلم، ووصفوها بأنها «سخيفة».

لكن آخرين قالوا إن بطل الفيلم «شاروخان»- الذي احتل مؤخرا المركز الرابع في لائحة أغنى الممثلين على مستوى العالم والأول في أسيا- تمكن من إحياء سحره على الشاشة الفضية- وكتبت الناقدة الهندية شوبرا جوبتا في مراجعتها للفيلم بصحيفة «The Indian Express»: «عادت بوليوود..عاد شاروخان».

ورغم كل هذه الانتقادات والآراء المتضاربة حوله، حقق الفيلم أرقامًا قياسية في شباك التذاكر السينمائي يوم افتتاحه، تجاوز 50 كرور روبية، واعتبر خبراء السينما الفيلم في طريقه بالفعل ليصبح أول فيلم كبير في عام 2023 للسينما الهندية، إذ يعرض في 8 آلاف دور عرض سينمائية حول العالم، في أكبر افتتاح لفيلم بوليوود، وفقًا للمحلل السينمائي تاران أدارش.

استقبل الجمهور الهندي الفيلم بالرقص في الصالات السينمائية ورفع بوسترات الفيلم، والرقص في الشوارع على أغنية الفيلم التي قدمها «شاروخان» و«ديبيكا بادكون» باستعراضات راقصة.

ويحكي قصة «باثان» المبهجة، وهو عميل سري هندي لطيف يلعب دوره «شاروخان»، والذي يقوم بمهمة لمنع مجموعة من الإرهابيين من مهاجمة الهند، واستبق عرض الفيلم حملة دعائية كبيرة، وطرح أغنية رومانسية راقصة بمشاركة بطليه «شاروخان» و«ديبيكا بادكون»، وتجاوزت مشاهدة التريللر الدعائي، الذي طرح في 10 يناير الجاري 50 مليون مرة على «يوتيوب».

وقال منتجو الفيلم إنهم اضطروا إلى إضافة عروض جديدة إلى جداولهم لتلبية الطلب على مشاهدة الفيلم، وغرد «شارو خان» على تويتر بأن 25 دارًا ذات شاشة واحدة أعيد فتحها في شمال الهند لعرض الفيلم، بعد أن تم إغلاقها أثناء تفشي «كوفيد-19».

كما شهد الفيلم أيضًا عددًا قياسيًا من الحجوزات المسبقة، وأوردت منصة بيع التذاكر «BookMyShow» لوكالة الأنباء «PTI» أن استجابة الجمهور كانت «استثنائية» حيث تم حجز أكثر من مليون تذكرة بحلول يوم الإثنين المقبل.

في تصريحات صحفية، قال مخرج الفيلم سيدهارت أناند: «لقد دفع شاروخان جسده إلى نقطة الانهيار لفيلم (باثان) لذا فهو يستحق كل الحب الذي حصل عليه بعد دعاية الفيلم، فهو يستحق كل ذلك وأكثر من ذلك بكثير، الطريقة التي تحمل بها كل الألم لإنجاز العمل الذي صممناه، أمر لا يصدق».

الفيلم بطولة نجم بوليوود شاروخان، جون إبراهام، ديبيكا بادكون، أشوتوش رنا، ديمبل كاباديا، جاوتام رودي، ﺇﺧﺮاﺝ سيدهارت أناند، ﺗﺄﻟﻴﻒ شريدهار راجافان، عباس تايروالا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى