أخبار

الهند ترحب بإعادة العلاقات بين قطر وأربع دول عربية أخرى

رحبت الهند باستعادة العلاقات الدبلوماسية بين قطر وأربع دول عربية أخرى كانت قد فرضت حظرا عليها عام 2017، قائلة إن مثل هذه الخطوة ستعزز السلام والاستقرار في المنطقة.

قال وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرهاد ، الثلاثاء ، إن البحرين ومصر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة اتفقت على “تنحية خلافاتنا بالكامل” مع قطر في قمة مجلس التعاون الخليجي المنعقدة في العلا بالسعودية.

كانت الدول الأربع قطعت العلاقات مع قطر في عام 2017 وفرضت حصارا جزئيا متهمة الدولة الغنية بالغاز والبترول بدعم أعمال الإرهاب.

وفي أعقاب استعادة العلاقات الكاملة بين الدول الخمس، قال المتحدث باسم وزارة الشؤون الخارجية ، أنوراغ سريفاستافا: “يسعدنا أن نلاحظ التطورات الإيجابية في قمة دول مجلس التعاون الخليجي التي اختتمت مؤخرًا في العلا بالمملكة العربية السعودية. نرحب بالمصالحة والتقارب بين دول المنطقة.

“تشترك الهند في علاقة ممتازة مع جميع دول مجلس التعاون الخليجي ، التي تقع في جوارنا الممتد ونأمل أن تؤدي هذه التطورات المشجعة إلى تعزيز السلام والتقدم والاستقرار في المنطقة.”

وأضاف سريفاستافا: “سنواصل العمل مع دول مجلس التعاون الخليجي لتعزيز تعاوننا الثنائي. كما نتطلع إلى تعزيز حوارنا المؤسسي وشراكتنا مع دول مجلس التعاون الخليجي “.

تضم دول مجلس التعاون الخليجي حوالي تسعة ملايين مغترب هندي، معظمهم في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة. عملت الحكومة الهندية بجد لتعزيز علاقاتها مع الدول العربية، لا سيما في مجال التعاون الدفاعي وأمن الطاقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى