أخبار

انتخابات بيهار الهندية: يفوز التحالف الوطني الديمقراطي بـ 125 من ٢٤٣ مقعدا

نسيم حمزة أحمد

في سباق متقارب للغاية، فاز التحالف الوطني الديمقراطي الذي كان دائمًا في المقدمة، بغض النظر عن مدى قوته، بـ 125 مقعدًا، حيث حصل حزب بهاراتيا جاناتا على 74 مقعدًا، وجاناتا دال (المتحدة) لنيتيش كومار على 43 مقعدًا ، وحزب فيكاسيل إنسان على 4 مقعدا وحزب هندوستان أوام (علماني) على 4 مقعرا ، مما يضع التحالف الوطني الديمقراطي في مرتبة أعلى بقليل من علامة الأغلبية المطلوبة (122 مقعدا) لتشكيل الحكومة.

وحصل حزب العدالة والتنمية وحلفاؤه على 110 مقعدا، حيث أصبح حزب العدالة والتنمية أكبر حزب منفرد بـ 75 مقعدًا، بينما حصل الكونغرس على 19 مقعدًا فقط. ومن بين 29 مقعدًا تنافس عليها أحزاب اليسار، فازوا بـ 16 مقعدًا.

تبلغ حصة تصويت حزب بهاراتيا جاناتا 19.5٪، في حين حصل حزب العدالة والتنمية على 15.4٪ ، و ،التحالف الوطني الديمقراطي 23.1٪ والكونغرس 9.5٪.

كان التحالف الكبير بقيادة راشتريا جاناتا دال وزعيمها الشاب تيجاشوي ياداف يأمل وفقا لاستطلاعات الرأي أن يُطيح رئيس الوزراء نيتيش كومار بعد 15 عامًا من الحكم – لكن لم يحدث ذلك. وكان معظم استطلاعات الرأي قد أعطت للتحالف ميزة واضحة على تحالف بهاراتيا جاناتا دال مع جاناتال دال (المتحدة). وزعمت الأحزاب سوء ممارسات عد الأصوات على نطاق واسع.

وحصل حزب لوك جاناشاكتي بزعامة تشيراج باسوان على مقعد واحد فقط.

هناك 243 دائرة انتخابية في الولاية حيث تنافس 3558 مرشحًا في المعركة، بينهم 370 امرأة وشخص متحول جنسيًا. وبلغ إقبال الناخبين هذا العام 57.05٪ – أعلى بشكل هامشي من 56.66٪ في انتخابات مجلس النواب لعام 2015.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى