أخبار

وفاة المغني الأسطوري إس بي بالاسوبراهمانيام

عبد الحفيظ الندوي

تشيناي: توفي المغني الشهير إس بي بالاسوبراهمانيام الذي كان يناهز عمره 74 عاما في مستشفى تشيناي بعد قرابة شهرين من العلاج. كان بالاسوبراهمانيام في المستشفى منذ 5 أغسطس . وستقام الجنازة صباح يوم السبت بعد تكريم عام.

تدفقت تعازي الشعب الهندي إلى مغنيهم المحبوب على وسائل التواصل الاجتماعي بعد فترة وجيزة من إعلان نجله تشاران عن وفاته. وغرد كمال حسن الذي زار المستشفى مساء الخميس باللغة التاميلية: “من حسن حظي أنني كنت صورة ظل لصوته لمدة طويلة وستعيش شهرته على مدى سبعة أجيال”. وكتب أيه آر رحمن: “أنا محطّم” بعد سماع خبر وفاة أس بي.

وغرد الرئيس الهندي رام ناث كوفيند قائلاً: “في وفاة أسطورة الموسيقى إس بي بالاسبراهمانيام ، فقد الموسيقى الهندي واحدا من أشهر أصواتها.

أطلق عليه عدد لا يحصى من المعجبين لقب “القمر المغني” وقد تم تكريمه بأشهر الجوائز الهندية “بادما بوشان” و” بادما شري ” والعديد من الجوائز الوطنية الأخرى.

وغرد رئيس الوزراء ناريندرا مودي: “بعد وفاة إس بي بالاسوبرهامانيام أصبح عالمنا الثقافي أكثر فقرًا. كان اسما مألوفا في جميع أنحاء الهند، صوته وموسيقه كانا يسليان الجماهير الهندية لعقود. وفي هذه الساعة الحزينة ، أفكاري مع عائلته ومعجبيه. أوم شانتي”.

إس بي بالاسوبراهمانيام الحائز على ست جوائز وطنية يترك وراءه مجموعة كبيرة من الأعمال التي تشمل 40,000 أغنية بـ 16 لغة. عمل إس بي على نطاق واسع مع إلياراجا و أيه آر رحمن وملحنين آخرين. في صناعة السينما الهندية ، غنى للممثل سلمان خان في عدة أفلام. وكان أيضًا ممثلًا ومنتجًا وممثلًا صوتيًا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى