منوعات

تأهيل وإسكان 160 أسرة من ضحايا شغب دلهي

عبد الحفيظ الندوي

نيو دلهي :اكتملت المرحلة الأولى من مشروع تأهيل وإسكان 160 أسرة من قبل منظمة الرؤية 2026 التابعة لمؤسسة رعاية الإنسان حيث تمت إعادة إسكان ضحايا أعمال الشغب في شمال شرق دلهي في شهر فبراير هذه السنة والتي أودعت بحياة 53 شخصًا وتسببت في خسائر مالية فادحة.

وكجزء من برنامج إعادة التأهيل طويل الأمد الذي تأخر قليلاً بسبب الإغلاق الكلي في البلاد في ظل انتشار الجائجة، تم الانتهاء من المرحلة الأولى من أنشطة إعادة التأهيل لـ 160 أسرة ، بما في ذلك سبل العيش لـ 70 أسرة ، وإعادة بناء 15 شركة مدمرة و 44 منزلاً ، وإصلاحات دكاكين ، ورعاية 33 يتيمًا ، ومعاش شهري لـ12 أرملة ، ومساعدة تعليمية إضافية لـ 15 طالبًا. وقال مسؤول لمنظمة الرؤية إنها ستضمن كل مساعدة للأطفال الأيتام الذين قتل والدوهم وذووهم في أعمال الشغب للحصول على تعليم أفضل.

كما يخطط صندوق تمكين تعليم المرأة التابع للرؤية لضمان التعليم العالي للفتيات والبنات ولمواصلة دراساتهن العليا في معاهد تربوية مشهورة ويتم التخطيط لمشاريع أكثر شمولاً في المرحلة التالية كجزء من إعادة تأهيل جميع الضحايا.

وأفاد المسؤول بأن مشروع الرؤية 2026 خطة طموحة لإحداث تحول ملحوظ في المشهد الاجتماعي في الهند، حيث تتصور الخطة إنشاء مؤسسات تعليمية وتربوية وثقافية في جميع أنحاء البلاد.

وأضاف قائلا: لدينا قوة بشرية من المتطوعين الملتزمين وقادة المجتمع المعترف بهم القادرين على إيجاد حلول مناسبة للأزمات والكوارث الاجتماعية عن طريق جمع التبرعات والقرض الحسن من محسني الأمة من داخل البلاد وخارجها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى