Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
علوم وتك

الهند تخطط لإرسال مهمة جديدة إلى القمر في 2020

سيفان رئيس منظمة البحوث الفضائية الهندية يعلن التخطيط للمهمة الجديدة
سيفان رئيس منظمة البحوث الفضائية الهندية يعلن التخطيط للمهمة الجديدة

تخطط الهند لإرسال مهمة فضائية جديدة للهبوط على سطح القمر خلال العام الجديد 2020، بحسب ما كشفه تقرير إخباري اليوم الأربعاء، حيث تسعى الهند إلى ضمان وضعها كقوة فضائية طموحة، بعدما فشلت محاولة سابقة العام الماضي، قبل دقائق فقط من إتمام عملية الهبوط.

وذكرت وكالة أنباء “بلومبرج” الأميركية أن المهمة الجديدة “شاندريان 3” تتضمن مركبة إنزال وعربة استكشاف جوالة (روفر). كما ستستخدم مدخلات من مركبة تعود للمحاولة السابقة، بحسب ما ذكره ك. سيفان، رئيس منظمة البحوث الفضائية الهندية، في مدينة بنجالور اليوم. وأضاف أن البعثة ستحمل أيضا أربعة رواد فضاء.

وتحاول الهند والصين إقامة وجود لهما في عمليات استكشاف الفضاء. كانت الصين أول دولة تتمكن من إنزال عربة جوالة “روفر” على الجانب البعيد من القمر، وحاولت الهند أن تكون أول دولة تهبط على القطب الجنوبي للقمر، وهو الموقع نفسه الذي تستهدفه وكالة الفضاء والطيران الأميركية (ناسا) بحلول 2024.

وتسعى نيودلهي إلى إرسال ثلاثة رواد إلى الفضاء بحلول عام 2022، في أول مهمة مأهولة لبرنامجها الفضائي، والتي تحمل اسم “جاجانيان”. ومن شأنها أن تجعل الهند رابع دولة في العالم ترسل بشرا إلى الفضاء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى