أخبار

مائتا ألف هندي بالإمارات يسجلون للعودة

كشفت سفارة جمهورية الهند في الإمارات عن تسجيل 203 ألف مواطن هندي، إلكترونياً تمهيداً لعودتهم قريباً إلى الهند، حيث تم تسجيل نحو 50 ألف مواطن هندي على الموقع الذي خصصته السفارة في يومين فقط منذ تدشينه الخميس الماضي من مختلف إمارات الدولة، فيما تم تسجيل 153 ألف طلب آخر على موقع حكومة ولاية كيرلا الهندية بشكل منفصل.

وأوضحت السفارة أن الغرض من خطوة التسجيل هذه هو فقط جمع المعلومات لتمكين حكومة الهند من التخطيط لعودة الهنود من الخارج في ظل الوضع الحالي لوباء كورونا «كوفيد 19»، حيث سيتم ملء هذا النموذج لفرد واحد في كل مرة، ويتعين على الأسر ملء استمارات منفصلة لكل فرد منها. 

وأشارت إلى أن الأرقام تشهد زيادة على مدار الساعة، حيث ستستمر عملية جمع البيانات، وبعد ذلك يتم تحليلها لمساعدة الحكومة الهندية في خطوتها لتنفيذ عودة المواطنين الهنود العالقين على مستوى دول العالم، كما طالبت السفارة المواطنين الهنود في الإمارات الراغبين في العودة الذين لم يسجلوا حتى الآن بضرورة التسجيل عبر الموقع https://www.cgidubai.gov.in/covid_register.

وأكدت أنها ستعطى الأولوية العامة للعمال الذين يواجهون صعوبات كبيرة في المعيشة، والحالات الطبية الحرجة، والنساء الحوامل، وكبار السن والطلاب وبعض العالقين في المطارات.

وفتحت السفارة باب التسجيل عبر الإنترنت لمواطنيها الخميس الماضي، وشهد اليوم الأول تسجيل 25 ألف مواطن. 

المصدر : جريدة الخليج الإماراتية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى