أخباربوليوود

وفاة الممثل الهندي الشهير عرفان خان نجم “المليونير المتشرد”

توفي نجم بوليوود عرفان خان، المعروف عالميا بمشاركته في فيلمي “المليونير المتشرد” و”العالم الجوراسي” ، عن عمر يناهز 53 عاما. وقالت وكالة أعماله إنه توفي في مستشفى في مدينة مومباي في غرب الهند.

وكان خان قد كتب تغريدة في عام 2018 قال فيها إن فحصا طبيا أظهر إصابته بورم في الغدد الصماء، وهو مرض نادر يصيب الخلايا التي تفرز الهرمونات إلى مجرى الدم. وقد أجريت له بعد ذلك جراحة في مستشفى بالعاصمة البريطانية لندن.

وبعد شهرين من إعلانه عن إصابته، نشر خطابا مفتوحا عن تجربته مع علاج السرطان، متحدثا عن “شدة” الألم و”عدم اليقين” في حياته.

وجاء في بيان لوكالة الأعمال أن خان: “انتقل إلى السماء محاطا بالحب ووسط أفراد أسرته، التي كانت أكثر ما يعتني به، تاركا إرثا حقيقيا خاصا به، ونحن ندعو له ونأمل أنه الآن في سلام”.

وسارع نجوم بوليوود والسياسيون إلى رثائه عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث قال النجم الشهير أميتاب بيتشان، الذي شارك خان في فيلم “بيكو”، إن الأخير: “موهبة غير معقولة، وزميل عطوف، ومساهم غزير الإنتاج في عالم السينما. لقد ترك فراغا كبيرا”.

ونشرت الممثلة رافينا تاندون تغريدة، تقول فيها إن الممثل الراحل كان “نجما رائعا وممتازا، وإنسانا جميلا”. وتصدرت موقع تويتر في الهند التغريدات التي تحدثت عن وفاته، والتي أثنى كثير منها على موهبته.

فاز خان في عام 2013 بجائزة الفيلم الوطنية في الهند عن دوره في “بان سينغ تومار” ، الذي يروي حكاية رياضي مشهور أصبح قاطع طريق.

ويعد خان من أبرز نجوم بوليوود، وكان من أوائل نجوم السينما الهندية الذين يتركون بصمة في سينما الغرب وشارك في عدد من الأفلام في هوليوود، وحظي بشهرة عالمية، ونال جوائز عدة. ولدى عرفان طفلان من زوجته سوتابا.

ولد خان في جايبور في عائلة مسلمة متوسطة الحال. استمد شهرته وثروته من مهنيته الشديدة وحرصه على تجويد حرفته. بدأ خان، وهو طالب منحة في المدرسة الوطنية للدراما، حياته المهنية في صناعة الترفيه من خلال المسلسلات التلفزيونية الناجحة.

وما جعل خان ممثلاً لا يقهر على الشاشة هو قدرته على تصوير الشخصيات باقتناع، من لعب عازب شيخوخة في فيلم رحلة على الطريق «بيكو» إلى لعب دور شرير بدم بارد في فيلم «هاسل».

لم تكن شخصيته على الشاشة فقط هي سبب شهرته، بل أيضاً حواراته الصحفية ومقابلاته الثاقبة والمثيرة للاهتمام. في إحدى المقابلات الأخيرة، تحدث خان عن كيف فاجأته تجربته مع السرطان، لكنه لم يسمح للمرض بالنيل منه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى