أخبارصحة وعلاج

كيرالا توزع أدوية طب المثلية لتعزيز المناعة ضد كوفيد ١٩

وزعت الحكومة الدواء على 4.5 مليون شخص 

نسيم حمزة أحمد

ثيروفانانثابورامكيرالا: قررت حكومة كيرالا التي أصبحت قدوة عالمية في مكافحة فيروس كورونا لاستخدام الأدوية المثلية (homeopathy ) التي تعزز المناعة بشكل فعال جدا ضد الفيروس التاجي المستجد حيث قامت بتوزيع قوارير الدواء على حوالي 4.5 مليون شخص في جميع أنحاء الولاية وذلك في ظل حالات الإصابة بالفيروس التاجي المتزايدة في الولايات الأخرى الهندية. 

وقال كبير وزراء الولاية بيناراي فيجايان في مؤتمر صحفي إن الحكومة توافق على استخدام أدوية طب المثلية باعتبارها كدواء وقائي موثوق وفعال لمنع تفشي فيروس كورونا في ولاية كيرالا .

وقال براديب المسؤول المحلي لإدارة طب المثلية ” إن ثيروفانانثابورام تتصدر في قائمة المقاطعات في مجال توزيع أدوية المثلية (Arsenicum Album 30C) على حوالي مليون شخص كطب وقائي لتعزيز المناعة وذلك من خلال إنشاء أربع وحدات متنقلة لتوزيع الدواء على المنازل”.

وقال: “في ظل ارتفاع الطلب على هذا الدواء تؤكد إدارة المعالجة المثلية أن الأدوية تصل إلى المحتاجين، حيث قمنا بتوزيعها لحوالي 4.5 مليون شخص في جميع أنحاء الولايةحتى الآن.”

قال د. بي فيجاياكومار، عضو فريق الخبراء لجمعية الطب المثلي الهندية  (IHMA)،إن المعالجة المثلية لها تاريخ طويل في علاج الأوبئة والنجاح في الوقاية منها منذ بداية صناعتها.

وأضاف قائلا: “نجحت هذه الأدوية في كبح تفشي وباء حمى الضنك وشيكونغونيا والتيفوئيد وجدري الماء والعديد من الأوبئة الأخرى في الولاية، وأثبتت فعاليتها في السيطرة على الأمراض الفيروسية مرارا في المرات السابقة حيث تعتبر معالجة المثلية الطب البديل في جميع أنحاء العالم ويأخذها العديد من الحكومات بما في ذلك الهند في عين الاعتبار كعلاج فعال للوقاية من فيروس كورونا المستجد. 

تقوم إدارة المعالجة المثلية بأنشطتها من خلال وحدة التحكم السريع للأوبئة التابعة لإدارة المعالجة المثلية التي تعتني رسميا بجميع الأنشطة الوبائية في ولاية كيرالا

قال برشانت، عضو المجلس التشريعي الهندي، الذي كان أول من أطلق مبادرة توزيع أدوية المعالجة المثلية في دائرته الانتخابية، إن تجربته كرئيس بلدية سابق لمدينة ثيروفانانثابورام خلال فترة حمى الضنك واندلاع نيباه ساعدته على التدخل في الوقت المناسب.

واعترفت الحكومة المركزية الهندية بدواء المعالجة المثلية ووافقت على توزيعها لتعزيز المناعة كوسيلة موثوقة للوقاية من فيروس كورونا.

ويذكر أنه تم فحص 6210 مريض مختار من 179 مركزًا للحجر الصحي في ولاية كيرلا ، أصبحت حالتهم بأكملها سلبية بعد 7 أيام من العلاج بالطب المثلي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى