فنون

عائشة عبد الباسط تدشن أغنيتها الجديدة “حماية” تسلية في زمن كورونا

تسعد عائشة عبد الباسط العالم مرة أخرى بصوتها العذب حيث دشنت أغنية جديدة مؤثرة للقلب للأشخاص المحبوسين في حجر منازلهم على أمل التخلص من فيروس كورونا الخطير.

هذه المرة، غنت عائشة، مطربة متعددة اللغات، في لغتها الأم “مالايالام” تحت عنوان “كافال” بمعنى الحماية من الله بهدف تشجيع المجتمع المحلي على البقاء إيجابيا وسط أزمة تهديد كورونا، وفريقها يعمل لتدشين نفس الأغنية في اللغة العربية والإنجليزية أيضا .

الأغنية التي كتبها الدكتور جابر سليم وزوجته صومة حميد أخرجها السيد سانديب مع موسيقى محمد أكبر وإنتاج عايشة عبد الباسط وفريق مالبار فايبس.

والجدير بالذكر أن عائشة طالبة في الصف العاشر من المدرسة النموذجية ، أبو ظبي، وهي مطربة مشهورة على قناة يوتيوب التي لها أكثر من مليون مشترك من جميع أنحاء العالم بالإضافة إلى شهرتها على قنوات التواصل الاجتماعي الأخرى.

قد تجاوزت قناتها التي تحتوي غالبا الأغاني الروحانية 180 مليون مشاهدة، وأصبحت واحدة من أفضل 10 مستقلين على اليوتوب من ولاية كيرالا وحازت على المرتبة 60 من الإمارات العربية المتحدة. كما يتم تشغيل بعض أغانيها بانتظام في بعض جمعيات الطلاب المدرسية في الهند.

وقالت عائشة: “أعتقد أن الموسيقى ليس للترفيه فقط ولكن يمكن استخدامه أيضًا لأسباب إيجابية كثيرة في المجتمع. وقمنا بتحميل أكثر من 100 مقطع فيديو بلغات مختلفة مثل الإنجليزية والعربية والفارسية والتركية والأوردو والإندونيسية والهندية والتاميلية والمالايالامية.

وأضافت قائلة: “أشكر أمي وأبي على تشجيعهما الدائم منذ نعومة أظفاري بعد أن انتبها لميولي الشديد إلى الموسيقي والغناء في اللغات المختلفة قبل أن أجيد الحديث في لغة أمي حينما كنت في السن الثالث”.

رغم انشغالها بحفظ كل هذه الأغاني بعد وقت دراستها الروتينية، تشارك عائشة في العديد من الأنشطة الاجتماعية والمنظمات الإنسانية. وهي تعمل بنشاط مع منظمة تدعى “المسكن الأخضر” المخصصة للأشخاص ذوي القدرات المختلفة في ولاية كيرالا.

بصرف النظر عن الغناء، فهي مهتمة أيضًا بالرسم حيث فازت بالعديد من المسابقات من المدرسة وخارج المدرسة. كما تم اختيار عائشة كواحدة من أفضل 10 متسابقين في عام 2013 للمسابقة التي أجراها “رحمنشق” كجزء من جولة العالمية للمطرب السينمائي المشهور أيه آر رحمن

كما فازت في مسابقة الغناء التي أجراها سامي يوسف – المغني البريطاني الأسطوري.

حمّلت أول فيديو لها “آية العرش” على اليوتوب في يوليو 2013، وفي أبريل 2016، نشرت مقطع فيديو لأغنية “حسبي ربي جل الله” والذي حصلت على أكثر من ٦٤ مليون مشاهدة حتى الآن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى