أخبار

أول وفاة لكوفيد ١٩ في كيرلا الهندية

تم دفن الميت على طريقة الشريعة الإسلامية وفقا لتعليمات منظمة الصحة العالمية

تقرير : عبد الحفيظ الندوي

سجلت ولاية كيرالا يوم السبت حالة أول وفاة بسبب فيروس كورونا، حيث توفي رجل يبلغ من العمر 69 عامًا ، والذي كان يخضع للعلاج في كلية الطب الحكومية كالاماشيرري في كوتشي .

كان المريض سيت يعقوب حسين يخضع للعلاج منذ أن رجع من زياراته لبعض الدول الخليجية و كان يعالج لجهاز التنفس الصناعي في الحجر الصحي.

أقيمت صلاة الجنازة له في مسجد ماتانشيري كاتشي الساعة 3.45 مساء أمس السبت 28 مارس. ولم يحضر الكفن والدفن إلا 12 شخصا وفقا لتعليمات وزارة الصحة.

تسبب إصابة كوفيد 19 إلى وفاة ،سيت صباح السبت بعد مرض شديد استمر يومين الذي كان يعاني من مشاكل صحية خطيرة أخرى، بما في ذلك أمراض القلب، بالإضافة إلى ضغط الدم الزائد والالتهاب الرئوي، مما أدى إلى تسريع الوفاة.

تم كفن الميت بالمطاط نظرا لخطورة المرض وفقا لتعليمات منظمة الصحة الدولية ودفن في قبر عمقه ثمانية أقدام منعا لانتشار الفيروسات.

والجدير بالذكر أن جناح الإغاثة المثالي (IRW) التابع للجماعة الإسلامية الهندية أشرف على تجهيز الميت بداية من الاستلام إلى الدفن.

نبذة عن جناح الإغاثة المثالي (IRW)

جناح الإغاثة المثالي هو منظمة غير حكومية تأسست في عام 1992 برؤية لخدمة المجتمع من خلال تقديم خدمات تطوعية في المواقف الصعبة من الكوارث الطبيعية مثل الزلازل والفيضانات والحوادث والانهيارات الأرضية والأوبئة والاضطرابات وأعمال الشغب.

يعمل الجناح مع التركيز على الإنقاذ والإغاثة والتأهيل وإعادة الإعمار في المناطق المتضررة وضمان الحياة الطبيعية للمتضررين.

بمقرها في كاليكوت ، ولاية كيرالا ، يتميز الجناح بحضوره من خلال تقديم خدمات تطوعية في المصائب والحوادث منذ بدايتها. ولديه فريق من المتطوعين المهرة المخلصين في جميع أنحاء ولاية كيرالا ، وهم مستعدون لتقديم خدماتهم في أي وقت للمجتمع. علما بأن الفريق يتألف من متخصصي الإنقاذ من الذكور والإناث والممارسين الطبيين والمساعدين الطبيين والمتطوعين المدربين لتلبية احتياجات المآسي في أي كارثة.

يسلط تاريخ الجناح الضوء على سجل حافل لا مثيل له داخل ولاية كيرالا وخارجها. ومن أهمها خدماته المتميزة التي استحقت الثناء والتقدير من قبل العوام والسلطات ووسائل الإعلام خلال الزلزال في لاثور (1993) ، أعمال شغب بودو في آسام (1994) ، إعصار في أوديشا (1997)، الزلزال في جوجارات (2001) ، تسونامي (2004) ، الزلزال في نيبال (2015).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى