أخبار

حظر قنوات مالايالامية “ميديا ون” و”آشيانيت” لمدة 48 ساعة بسبب تغطية أعمال الشغب في دلهي

نسيم حمزة أحمد

يقول الأمر الحكومي: كانت هتان القناتان تعملان لتشويه صورة أنصار الحزب الحاكم وشرطة دلهي وانحازتا إزاء المجتمع المسلم.

تم حظر القنوات المالايالامية “آشيانيت نيوز” و”ميديا ون” لمدة 48 ساعة من قبل وزارة الإعلام والإذاعة في الهند بسبب تغطيتهما لأعمال شغب دلهي، حيث بدأت كلتا القناتين تعرض شاشة سوداء منذ الساعة 7.30 مساءً يوم الجمعة،6 مارس،نتيجة لإيقافهما الإجباري ، ولا يمكن للقنوات استئناف البث إلا في الساعة 7.30 مساءً يوم 8 مارس. 

ويقول الأمر الصادر عن الوزارة أن آشيانيت نيوز وميديا ون كانتا تستفزان الأقلية المسلمة ومنحازتين ومنتقدتين لأنصار الحزب الحاكم وشرطة دلهي، وذلك بوقوفهما مع المجتمع المسلم ولم تغطيا داعمي قانون تعديل المواطنة بشكل مطلوب.

“كما نص الأمر : “بثت هاتان القناتان التقارير عن العنف في شمال شرق دلهي بطريقة تسلط الضوء على الهجوم على أماكن العبادة وأظهرتا انحيازهما  إلى المجتمع المسلم، فبالتالي تعتبر محاولتهما لتشويه مؤيدي القانون الجديد “منحازة” ضد الحكومة وسياستها ضد الأقليات.

ويذكر أنه تم حظر البث لهاتين القناتين على اليوتوب أيضا، مما أدى إلى اندلاع احتجاجات كبيرة على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي داخل وخارج الهند.

وفي نفس الوقت، أدانت اللجنة الحكومية لاتحاد كيرالا للصحفيين (KUWJ) أمر الوزارة ، قائلة إنها خطوة تحدث حالة طوارئ إعلامية على مستوى الوطن. وقال المسؤلون : إن هذه الخطوة اعتداء على حرية الصحافة في البلاد. ومن الواضح أن موقف الحكومة غير ديمقراطي وغير مقبول نهائيا وهو يذكرنا عن أسلوب الحكومات الدكتاتورية والفاشية التي تحاول قمع وسائل الإعلام التي تعمل للحفاظ على دموقراطية البلاد. فنطالب الحكومة المركزية أن تسحب هذا الأمر في أسرع وقت”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى