Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صور وفيديو

صدى القرآن في قلب محمد عيسى: رحلة صمود وأمل

بقلم : جستا سنجيت

ها هو ذا، محمد عيسى عبد الهادي، يافعٌ في ريعان عمره الأربعة عشر عامًا، لم يزل يكتشف ملامح العالم من خلال ثنايا نظرتيه. تتجاوز قدرته على التعبير عن مطالبه البسيطة أو المشي بخطى ثابتة. ليس له من البيان ما للعلماء، غير أنه يغمره الفرح العارم كلما خاطب كلمات القرآن الكريم. وينبض قلب والده بالسعادة والاطمئنان عندما يستمع إلى ترتيل محمد عيسى للقرآن.

محمد عيسى، الهبة الإلهية

جاء محمد عيسى إلى الدنيا بعد أختيه، في عام 2009، مُضفيًا على حياة والده عبد الهادي طعمًا مختلفًا؛ فهو يرى فيه هبة سماوية عزيزة. على الرغم من المصاعب الجسدية التي يواجهها، يؤمن عبد الهادي بأن الذين ولدوا بتحديات وآمنوا بالله وعاشوا على هدي النبي محمد، فتحوا لأنفسهم أبواب الجنان. يعتبر عبد الهادي كل لحظة قوة وتوجيه وصبر في حياة محمد عيسى وعائلته هبة من رب العالمين. ورغم الألم الذي يشعر به عند رؤية أطفال في مثل عمر ابنه، يفضل أن يؤمن بأن ابنه هبة الله له.

التحديات الجسدية لمحمد

ولد محمد مواجهًا تحديات جسدية لم تكن واضحة مباشرة. في مستشفى دبي بمدينة دبي، خضع محمد لعملية جراحية تجميلية للقولون بعد ولادته مباشرة، مما استلزم بعدها رعاية مكثفة. يشير عبد الهادي إلى أن ابنه، في عمره الحالي، لا يزال يجد صعوبة في التعبير عن احتياجاته الأساسية أو التواصل الكلامي، مؤكدًا أن بإمكان محمد تجاوز هذه العقبات بمساعدة مستمرة.

ترتيل محمد للقرآن

منذ أن بلغ الثالثة من عمره، شرع محمد في ترتيل القرآن بانتظام، وقد وجد في ذلك مصدرًا للبهجة والسرور. يذكر عبد الهادي أن شغف محمد بتلاوة القرآن بدأ منذ صغره، وقد شاركته شقيقتاه سمية وعائشة هذا الشغف. بينما كانت سمية تتأمل في سورة الشمس، كان محمد يستعد لترتيل القرآن في صلوات رمضان بالمسجد، مما أكسبه التقدير لتلاوته المؤثرة.

إنجازات محمد القياسية

توجت تلاوات محمد المستمرة بتحطيم الرقم القياسي العالمي لأطول ترتيل متواصل لسورة البقرة في عام 2023، إنجازٌ يبرز أمام التحديات الجمة التي يواجهها. تم تسجيل هذا النجاح كأول إنجاز من نوعه لطفل يعاني من إعاقات متعددة.

ذكريات لا تُنسى

تكللت رحلة محمد لأداء العمرة بلحظات مؤثرة، حيث انضم إليه نحو 700 شخص في دعائه حول الكعبة، وهو ما شكل ذكرى عزيزة لوالده. كذلك، كانت لحظة لمس محمد للحجر الأسود رغم تحدياته الجسدية من أثمن الذكريات لعبد الهادي.

أماني تتحقق بالسور

كل صباح، يستفسر محمد عن السورة التي يود والده استماعها ذاك اليوم، وبنهاية اليوم، يكون محمد قد حقق هذه الأمنية، إلى جانب تلبية رغبات شقيقاته في استماع تلاواته، واللاتي يعتبرهن جمهوره المفضل.

إن حياة محمد عيسى عبد الهادي، مع تحدياتها ولحظاتها الملهمة، تجسيد للصبر والأمل والإيمان العميق، وتعلو فوق تلك التحديات بقوة العقيدة والحب الصادق لكلام الله.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى