أخبار

موراليدهاران : عارف خان ليس بحاكم كيرلا، بل وكيل مودي

قال عضو البرلمان الهندي كي موراليدهاران: لا نعتبر عارف خان حاكما لولاية كيرلا بل نراه وكيلا لناريدرا مودي ومسؤوله للعلاقات العامة.

وكان موراليدهاران يخاطب التجمع الحاشد أمام راجبهافان (منزل الحاكم) في حصار نظمه حزب الرفاه الهندي لمدة 30 ساعة متتالية تحت عنوان “قهر راجبهافان” تحذيرا من تنفيذ قانون تعديل المواطنة الذي يميز المسلمين من الأديان الأخرى في الهند.

وأوضح قائلا: “إن عارف خان يقوم بتنفيذ عدد من مشاريع الحزب الحاكم ضد طوائف معينة في ولاية كيرلا، بما في ذلك تنفيذ قانون الجنسية، فبالتالي، لا نستطيع أن نسميه إلا باسم عميل للحكومة المركزية، والذي أثبته عارف من خلال تصريحاته ضد المتظاهرين، فيجب أن نطالب سويا بإقالة عارف خان من منصب حاكم ولاية كيرلا مع نضالنا ضد قانون تعديل المواطنة. وأضاف أن حصار راجبهافان هو، بالتالي، خطوة كبيرة إلى الأمام.

كما قال: “قد أعلنت الحكومة المركزية أنه سيتم تنفيذ القائمة الوطنية للسكان للتأكد من جنسية جميع السكان في الهند، مما يجبر كل مسلم يسكن في الهند على البحث عن سجلات آبائهم لإثبات المواطنة. فلا نوافق على تطبيق هذه القائمة في ولاية كيرلا، حيث نفهم أنه من المستحيل أن يثبت المواطن جنسيته عن طريق سجلات أسرهم القديمة، حيث لم يكن هناك في الهند أي نظام لحفظ السجلات قبل بضعة عقود من الزمن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى