أخبار

سعادة الله الحسيني : الوضع مقلق للغاية في دلهي، والحاجة ملحة لاستعادة السلام

بيان صحفي للجماعة الإسلامية ،الهند الترجمة : عبد الحفيظ الندوي

نيودلهي ، 25 فبراير 2020: أعرب أمير الجماعة الإسلامية الهندية السيد سعادة الله الحسيني عن قلقه إزاء الوضع في عاصمة الهند وقدم مطالب معينة تتعلق بالعنف المتصاعد الذي أدى إلى فقدان أرواح 10 أشخاص حتى الآن.

في بيان إلى وسائل الإعلام ، قال الحسيني: “الوضع في عاصمة الهند مقلق للغاية وهناك حاجة ملحة للجميع للعمل معا واستعادة السلام والحياة الطبيعية على الفور. لقد شهدنا جميعًا التحريض العلني على العنف من قبل بعض السياسيين والطريقة التي أعقبته بهجمات عنيفة على المتظاهرين. لم تتمكن شرطة دلهي من السيطرة على العنف. بدأت العصابات المسلحة في الهياج في سلسلة من عمليات القتل والحرق العمد بحضور كامل للشرطة الذين لم يفعلوا أي شيء لوقف أعمال الشغب. حتى أن بعض مقاطع الفيديو أظهرت أن الشرطة تتعاون مع مثيري الشغب وكان من المحزن للغاية ملاحظة الانهيار الكامل للقانون وآلية النظام التي تخضع مباشرة لسيطرة الحكومة المركزية.

وأضاف أن لدينا المطالب التالية التي يجب علي الحكومة اتخاذ اللازم بشأنها للسيطرة على العنف في دلهي بأسرع وقت ممكن:

(1) يجب اعتقال السياسيين الذين كانوا مسؤولين عن إثارة العنف على الفور.
(2) يجب على الوزير الرئيس إلى جانب مدرائه القانونيين ، ونواب دلهي وقادة المجتمع والدينيين البارزين القيام بجولة في المناطق المتأثرة بالعنف والدعوة إلى الهدوء والسلام. لقد أرسلت الجماعة الإسلامية الهندية بالفعل وفداً من قادة الجماعة الليلة للغرض المذكور.
(3) ينبغي فرض حظر التجول في المناطق التي لا يزال العنف مستمراً فيها.
(4) يجب على شرطة دلهي العمل ضد من ينتهك القانون واللجوء إلى أعمال العنف بغض النظر عن الانتماء الديني والسياسي للمواطن. لقد رأينا حتى الآن أن الشرطة تتصرف بطريقة متحيزة للغاية ضد مجتمع الأقليات. يجب على الشرطة أيضًا اتخاذ إجراءات ضد ضباطها الذين انغمسوا في الأعمال الوحشية ضد المواطنين الأبرياء والنساء والأطفال.
(5) هناك بعض الشخصيات على وسائل التواصل الاجتماعي وبعض القنوات التلفزيونية ، الذين يحرضون الناس بشكل غير مباشر على العنف والكراهية. يجب حجزهم وحظرهم على الفور.
(6) يجب توفير الحماية الشرطية لجميع مواقع الاحتجاجات المناهضة لقانون تعديل المواطنة ، مثل شاهين باغ وغيرها في دلهي ، حتى لا تتضرر تلك المواقع بأعمال شغب من قبل عناصر معادية للمجتمع.
(7) ينبغي تشكيل تحقيق قضائي رفيع المستوى للنظر في كامل أحداث العنف.

قسم الإعلام ، الجماعة الإسلامية الهندية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى