أخبار

مسلمو الهند يبحثون عن التعاون بين المجتمعات الدينية ضد الظلم

عبد الحفيظ الندوي

أمريتسار – نيودلهي : قام وفد من القادة والمنظمات الإسلامية بزيارة الزعيم السيخي السيد أكال تاخت جاثيدار جياني هاربريت سينغ في مكتبه بأمريتسار، حيث شكر الوفد مجتمع السيخ على دعمهم للمجتمع الإسلامي وخدماتهم الاجتماعية في الهند.

ناقش الوفد الوضع الحالي في البلاد بما في ذلك وضع الأقليات واهتماماتهم المتعلقة بهويتهم الدينية، حيث أعربوا عن قلقهم بشأن مخاطر التطرف والعنصرية والحاجة إلى تعزيز الوحدة والصداقة المجتمعية واتفقوا على النضال المشترك ضد الاعتداءات على دستور الهند وللحفاظ على حقوق الأقليات.

وأكد أكال تاخت جاثيدار قائلا : “سنواصل محاربة الظلم ضد أي مجتمع في الهند وخاصة الأقليات والفئات الضعيفة” وأضاف: أن الزعماء الدينيين يمكنهم لعب دور مهم في حل الأزمة الحالية التي تواجه الدولة، فيجب عليهم أن يتكاتفوا كقيادة واحدة.

وأعرب الوفد عن ارتياحهم لهذا الاجتماع وعن أملهم في أن يؤدي مثل هذه اللقاءات إلى تحسن شامل في أوضاع الهند الراهنة وأكد الوفد بضرورة لقاء المنظمات الإسلامية بزعماء دينيين من المجتمع الإسلامي وغير الإسلامي في الهند للبحث عن سبل التعاون بين الأديان ضد أي نوع من الاعداءات على حقوق الأقليات.
 
كان الوفد مكونا من كل من الدكتور ظفر الإسلام خان (رئيس لجنة الأقليات في دلهي) ، مجتبى فاروق (الأمين التنفيذي – مجلس مسلمي الهند ) ، والدكتور محمد سالم مهندس (نائب الرئيس ، الجماعة الإسلامية)، مولانا أصقر علي (جمعة أهل الحديث)، بير سيد تنوير هاشمي (كارناتاكا) ، مولانا شودري حسين (جمعة علماء الهند) وعبد الشكور (الجماعة الإسلامية- بنجاب).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى