أخبار

إرهابي هندوسي يطلق النار على طلاب الجامعة الملية في عاصمة الهند

التقرير : عبد الحفيظ الندوي

نيودلهي : أطلق إرهابي مسلح من الطائفة الهندوسية المتطرفة بعد ظهر الخميس النار على متظاهرين قرب الجمعية الملية الاسلامية بدلهي الذين احتشدوا لمقاومة التمييز العنصري ضد المسلمين بتنفيذ قانون تعديل المواطنة ، مما أسفر عن إصابة علي ىد طالب مسلم .
 
قد انتشر شريط فيديو للحادث على وسائل التواصل الاجتماعي حيث يلوح المجرم بمسدس في الهواء. وألقى شرطة دلهي القبض على الجاني المسلح . وكانت الشرطة منتشرة بأعداد كبيرة لمنع المتظاهرين من المسيرة إلى منطقة راغات حسب برنامجهم المعلن بمناسبة ذكرى وفاة المهاتما غاندي.
  
كان المسلح يصيح “يي لو آزادي” (ها هي حريتكم) وأطلق النار على المتظاهرين حيث أصاب الرصاص على يد طالب مسلم اسمه شادب و تم نقله إلى المستشفى فورا، ويقال إنه خارج عن الخطورة.

وكانت لجنة تنسيق المظاهرات في الجامعة قد دعت إلى تنظيم مسيرة سلمية طويلة إلى منطقة راغات بمناسبة الاحتفال بذكرى وفاة المهاتما غاندي.

لم تعلن الشرطة اسم المتهم رسميا مع أن مشاهد إطلاق النار منتشرة في القنوات الفضائية والمواقع الإلكترونية و في الوسائل الاجتماعية، حيث كانت صورة المجرم واضحة في اللقطات وهو يمشي عبر الحشد ويصيح شعارات طائفيه مثل “ها هي حريتكم (يه لو آزادي) ، تعيش شرطة دلهي ، يعش الإله رام (جي شري رام) “

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى