تعليم

جامعة دبي تتعاون مع وزارة التربية بغوجارات الهندية

الصورة:

التقى الدكتور عيسى البستكي رئيس جامعة دبي بمقر الجامعة في المدينة الأكاديمية، بحضور نواب رئيس الجامعة بوبندراسين شودساما وزير التربية في ولاية غوجارات الهندية والوفد المرافق، والذي ضم عدداً من رؤساء الجامعات والمسؤولين في أكثر من 20 مؤسسة تعليمية وبحثية في الهند، وتم خلال اللقاء بحث مجالات التعاون العلمي والبحثي ومجالات الابتكار بين جامعة دبي والجامعات والمؤسسات البحثية في الولاية الهندية.

وأشار الوزير إلى أن الوفد المرافق له يزور جامعة دبي كونها من الجامعات الإماراتية المهتمة جداً بالبحوث، لاسيما في الطاقة الشمسية والبيئة والفضاء والأمن المعلوماتي. ووجّه دعوة للدكتور عيسى البستكي لزيارة ولاية غوجارات في سبتمبر المقبل وإلقاء كلمة رئيسة في مؤتمر علمي متخصص لتعزيز الابتكارات العلمية والحاضنات التقنية.

وقدم الدكتور البستكي نبذة تعريفية عن الجامعة ومبناها الذكي ومختبراتها وبرامجها ومراكزها البحثية وتخصصاتها العلمية مشيرا إلى أن الجامعة تضم كليات دبي لإدارة الأعمال وكلية الهندسة وكلية القانون وأن كلية الهندسة تتميز بأنها تجمع بين الهندسة الكهربائية وهندسة الاتصالات بما يجعلها فريدة على مستوى دولة الإمارات في هذا المجال. واضاف أن جامعة دبي ترحب باي تعاون أكاديمي وعلمي يساهم في تعزيز الرخاء والازدهار والرفاهية للبشرية جمعاء.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى