ثقافة وحياة

زواج هندوسي برحاب مسجد في كيرلا

التقرير : عبد الحفيظ الندوي

استضاف مسجد في ولاية كيرلا الهندية أمس 19 يناير حفل زفاف هندوسي للزوجين في رحاب الجامع بقرية تشوراملي، إحدى أرياف نائية تقع في مقاطعة ألبي، حيث قامت لجنة إشراف شؤون المسلمين بمسجد تشوراملي برعاية واستضافة حفل الزفاف للزوجين الهندوسيين أنجو و شرات.

تم الاحتفال ومناسك الزواج من قِبل كاهن هندوسي محلي ، وفقًا للطقوس الدينية الهندوسية ، في حفل أقيم في رحاب المسجد ، بحضور عدد كبير من الهندوس والمسلمين، ويذكر أنه لم يسبق له مثيل في تاريخ الهند ولا يتصور أن يحدث مثل هذا الترابط بين الأديان إلا في ولاية كيرلا.

نال حفل الزواج هذا إعجابا واسعا على مستوى الوطن، حيث أصبح تعبيرًا فريدًا من نوعه عن العلاقة الودية بين الأديان والحب الإنساني، ومثالا حيا للمسامحة بين أصحاب الأديان.

اتصلت والدة العروس السيدة رادها الأرملة بمسؤولي لجنة المسجد للحصول على الدعم المالي قبل أيام ، وقبلت الجنة الطلب بكل سرور وحفاوة وقررت رعاية الزواج بالإضافة إلى تحمل جميع النفقات مثل طباعة خطاب دعوة الزواج وتنظيم مأدبة الوليمة في فناء المسجد.

ويجدر الذكر هنا بأن هذا المثال الفريد للتعايش الديني يحدث في أيام تزداد فيها الكراهية بين الطبقات الاجتماعية والدينية في ديار الهند نتيجة لسياسة “فرق واحكم” لحكومة الهند الفاشية بقيادة ناريندرا مودي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى