أعمال واقتصاد

“إنفستكورب” تعلن عن توفير التزامات بـ130 مليون دولار في الهند

أعلنت “إنفستكورب”، المؤسسة المالية العالمية المتخصصة في الاستثمارات البديلة، أنها وفّرت 130 مليون دولار من الالتزامات الأساسية التي ستقدّم في المقام الأول تمويلاً حيوياً في الهند، التي تعاني حالياً من أزمة سيولة.

يذكر أن شركة BAe (BAe Systems Pension Funds Investment Management Limited ) هي المستثمر الأساسي في هذه المبادرة التي ستركز على مشاريع في قطاع الإسكان ذات أسعار معقولة والموجهة إلى السوق المتوسطة في المدن السبع الأهمّ في الهند، على أن تخضع للموافقات التنظيمية وشروط التسجيل المعتمدة.

وقال رئيس قسم الأسواق الخاصة في شركة “BAe Systems Pension” فيكرام آغاروال “نعتقد أن قطاع المساكن ذات الأسعار المعقولة في الهند يمثل فرصة كبيرة وجذابة للسوق، يحفزها التحضّر المُدني والإصلاحات الهيكلية”.

وأضاف “ستقدم BAe Systems مساهمة إيجابية في تطوير الإسكان بأسعار معقولة في الهند، حيث يوجد طلب كبير على ذلك، في أن هناك نقص في رؤوس الأموال الجيدة التي توفرها المؤسسات لتمويل المشروعات”.

من جهته، قال الشريك ورئيس قسم العقارات في إنفستكورب الهند ريتيش فوهرا، إن “التباطؤ الحالي في الأسواق السكنية وكذلك في تدفق الائتمان في الهند يوفران توقيتاً مناسباً لنا لإطلاق مبادرة الإقراض الجديدة هذه، والتي ترتكز على سجلّنا الحافل من الاستثمارات الائتمانية المماثلة في الهند. وقد برز الإسكان بأسعار معقولة كقطاع أساسي، مدعوماً بجهود الحكومة واعتماد إصلاحات هيكلية مؤاتية”.

وقال المدير التنفيذي لـ”إنفستكورب” يوسف اليوسف،: “نحن متفائلون بشأن التوجهات الطويلة الأجل للتحضر المُدني وارتفاع مستويات الدخل في الهند. حيث توفر ضغوط السيولة القصيرة الأجل التي تشهدها السوق حالياً منصة ممتازة لتنمية أعمالنا في القطاع العقاري”.

وتدير إنفستكورب أصولاً تتجاوز قيمتها 28 مليار دولار أميركي في مختلف أنحاء العالم، وتتمتع بتاريخ حافل بالنجاح في الاستثمار في السوق المتوسطة.

وتُعتبر الشركة مستثمراً نشطاً في أسواق العقارات الأميركية والأوروبية، حيث تستهدف العقارات التي تولد تدفقاً نقدياً ، ولديها إمكانات لزيادة رأس المال من خلال مبادرات ذات قيمة مضافة، علماً أن حجم صفقاتها السنوية يبلغ نحو2.5 مليار دولار أميركي سنوياً. ومنذ إنشائها، استثمرت إنفستكورب في أكثر من 765 مشروعاً عقارياً تزيد قيمتها الإجمالية عن 18 مليار دولار أميركي.

وأنفق قطاع العقارات في الشركة في الهند أكثر من 200 مليون دولار على 27 مشروعاً سكنياً في أفضل المدن من خلال صندوقين. وقدّم الصندوقان المذكوران قروضاً ائتمانية كبيرة لمشروعات الإسكان ذات الأسعار المتوسطة والتي يقوم بها مطوّرون عقاريون معروفون.

يذكر أن “إنفستكورب”، تنشط أيضاً في مجال الاستثمار في الشركات الخاصة متوسطة الحجم في الهند، حيث قامت بخمسة استثمارات في زولو ستايز وسيتيكارت وإنترغرو براندز وبيواكوف ونيفروبلس عام 2019.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى