Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار

جائزة هودكو للتصميم – 2023 تعترف بإنجازات مؤسسة أورفي في الإسكان المستدام

ثيروفانانثابورام ، كيرالا ، الهند: مُنحت مؤسسة أورفي (Urvi)، وهي منظمة معمارية غير حكومية بارزة (NGO) مقرها في مدينة ثيروفانانثابورام النابضة بالحياة ، بـ “جائزة التصميم 2023” المرموقة من قبلؤسسة الإسكان والتنمية العمرانية (HUDCO) ، وهي هيئة حكومية مركزية في الهند. هذا التكريم المرموق هو شهادة على التزام المؤسسة الراسخ بالابتكار والتميز في مجال الهندسة المعمارية.

سلط حفل توزيع الجوائز الضوء على مشروع مؤسسة أورفي الرائد ، “أورفيكوسا” ، الذي ظهر كرائد في فئة الإسكان الفعال من حيث التكلفة والمقاومة للكوارث. يقع أورفيكوسا في قرية أروفيبورام المثالية في مقاطعة ثيروفانانثابورام، وهو مثال ساطع على كيفية تعايش الإبداع المعماري والمسؤولية الاجتماعية بشكل متناغم.

والجدير بالذكر أن أورفيكوسا أصبح بمثابة ملاذ للطلاب الطموحين من مختلف الجامعات في جميع أنحاء الهند الذين يأتون للمشاركة في دورات قصيرة الأجل. يعزز هذا الإعداد التعليمي الفريد تبادلًا ثريًا للأفكار ووجهات النظر ، مما يسهل بيئة تعليمية نابضة بالحياة.

وقد أشادت لجنة الجائزة الموقرة بجهود الفريق لبناء مركز الأبحاث ومساكن الطلاب في أورفيكوسا، المسمى على نحو مناسب “وعاء البذور من أجل أرض مستدامة”. برز تصميم وتنفيذ هذا المشروع البصري كمنارة للأمل وسط التحديات الملحة لتغير المناخ والاحتباس الحراري. من خلال دمج ممارسات التنمية المستدامة بسلاسة ، أصبح أورفيكوسا رمزًا للمرونة والقدرة على التكيف ، مما يُظهر تفاني المؤسسة في مكافحة الآثار الضارة للتدهور البيئي.

من الجدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها تكريم مؤسسة أورفي لمساهماتها الرائعة. تم منحهم جائزة HUDCO الوطنية سابقًا عن مشروعهم الاستثنائي “الإسكان السريع بعد الفيضانات” والذي بدأ استجابة للفيضان المدمر في عام 2018. من خلال حلول الإسكان السريعة والفعالة ، لعبت مؤسسة أورفي دورًا محوريًا في إعادة بناء الحياة والمجتمعات ، وتوفير المأوى الذي تمس الحاجة إليه والعزاء للمتضررين من الكارثة.

لا تُكرّم جائزة ؤسسة الإسكان والتنمية العمرانية للتصميم – 2023 العمل البصري لمؤسسة أورفي فحسب ، بل تُعد بمثابة دعوة واضحة للمجتمع المعماري والمجتمع ككل. إنه يذكرنا بالقوة التحويلية لحلول الإسكان المستدامة والفعالة من حيث التكلفة في مواجهة التحديات المتطورة. إنجازات مؤسسة أورفي تلهمنا لتصور مستقبل حيث يلتقي الابتكار المعماري والمسؤولية الاجتماعية لإنشاء مجتمعات مرنة وشاملة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى