أخبار

لجنة أمنية لرفع العراقيل أمام الجالية اليمنية في الهند

 لجنة أمنية لرفع العراقيل أمام الجالية اليمنية في الهند

وجّه وكيل وزارة الداخلية في الحكومة اليمنية اللواء محمد بن سالم بن عبود الشريف، بتشكيل لجنة أمنية لتسهيل المعوقات الأمنية التي تواجه أبناء الجالية اليمنية في الهند.

وأصدر اللواء الشريف قرارا يقضي بتشكيل لجنة أمنية تعمل تحت قيادة السفارة اليمنية والقنصل العام في مومباي لتسهيل أي معوقات أمنية تواجه أبناء الجالية بالهند. 

وأشار الشريف خلال زيارته اليوم الأربعاء، إلى السفارة اليمنية بالهند، إلى أنه سيتم الرفع إلى القيادة السياسية بما يعانيه أبناء الجالية من مشاكل، والنظر فيها والعمل على حلها ومنها المواضيع المتعلقة بمستحقات الطلاب المتأخرة.

وناقش وكيل وزارة الداخلية مع سفير اليمن لدى الهند، عبدالملك الإرياني، ونائب السفير جمال السنحاني، ومسؤول الشؤون القنصلية في السفارة السكرتير الأول محمد سعيد الشرعبي، أوضاع الجالية اليمنية في الهند والمشاكل والعوائق التي تواجه السفارة بشكل عام، والجوانب الأمنية التي تواجه أبناء الجالية اليمنية بالهند.

كما وجّه الوكيل الشريف، مصلحة الهجرة والجوازات على سرعة استكمال ترتيبات الإصدار الآلي في القنصلية العامة في مومباي.

وأكد بن عبود خلال لقائه الطلاب المبتعثين من قبل وزارة الداخلية للدراسة في الهند على معالجة المشاكل التي تواجههم، مثمنا في الوقت ذاته الجهود المبذولة من قبل طاقم سفارة اليمن بالهند.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى