أخبارسفر وسياحة

ولاية كيرلا الهندية آمنة للسياح في موسم الشتاء

الإعداد : عبد الحفيظ الندوي

أفادت الجهات الرسمية بأن السياحة في ولاية كيرلا الهندية لم تتأثر بأوضاع الهند السياسية الحالية بخلاف الولايات الشمالية حيث تقف حكومة كيرلا مع شعبها ضد الحكومة المركزية وتخالف تطبيق القانون الجديد، فبالتالي، ليس هناك أي باعث قلق أو شك لزوار الولاية سواء من داخل الهند أو خارجها والسلطات الأمنية على أتم استعداد للمحافظة على أمن واستقرار البلاد بالتعاون مع المخابرات لصالح الزوار والسياح الأجانب.

وفقًا لأصحاب الفنادق والمنتجعات السياحية، هناك إقبال كبير من السياح في موسم الشتاء المعتدل ما بين ديسمبر وفبراير نظرا لاستقرار الأمن والسلامة في الولاية، خصوصا من البلاد العربية والخليجية، وحسب تقارير الخطوط الجوية يزداد عدد الزائرين لكيرلا يوماً فيوماً، مما يدل على حرص السلطات على محافظة الأمن والسلامة في استضافة السياح في ديار كيرالا.

تقع ولاية كيرلا الهندية على الساحل الجنوبي لشبه القارة الهندية. وهي من الولايات الاستوائية بالهند، حيث الأمطار الموسمية تميزها بطبيعة خاصة عن بقية أنحاء شبه القارة الهندية. ومن أشهر الأماكن الجذابة فيها من حيث الطبيعة والمناظر هي مونار و كوتشي وتيكادي.

السياحة في كيرلا لها طابع خاص وفريد من ولايات الهند الأخرى لكونها منطقة سياحية طبيعية مميزة، حيث توجد هناك العديد من الأنشطة والأماكن السياحية التى تجعل عطلة السياح وقتا ممتعا لا ينسى في حياتهم ويشعرون بالاستمتاع بكل لحظة أثناء الرحلة .

صحيح بأن بعض المناطق في ولاية كيرالا تضررت بالفيضانات ولكنها عادت إلى ما كانت عليه بمناظرها الخضراء الخلابة نتيجة لقيام الحكومة بالتعاون مع المنظمات الدولية والمحلية باتخاذ الإجراءات اللازمة لإعادة البلاد إلى طبعيتها من حيث المناظر- جبالها وأنهارها وسواحلها بالإضافة إلى المحافظة على الصحة والنظافة العامتين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى