أخبار

البرلمان البحريني يدعو الحكومة الهندية إلى مراجعة قانون الجنسية ومراعاة حقوق المسلمين

البرلمان البحريني يدعو الحكومة الهندية إلى مراجعة قانون الجنسية ومراعاة حقوق المسلمين

دعا مجلس النواب البحريني، اليوم الخميس، الحكومة الهندية، بالتراجع عن تنفيذ قانون الجنسية الجديد، ومراعاة حقوق المواطنين المسلمين، واحترام المبادئ والمواثيق الدولية.

وبحسب وكالة أنباء البحرين (بنا)، “تابع مجلس النواب باهتمام بالغ، صدور قانون الجنسية في جمهورية الهند الصديقة، الذي يمنح جميع اللاجئين والمقيمين في الهند حق الحصول على الجنسية الهندية إلا المسلمين؛ كما ويشرع سلب الجنسية منهم، وهو ما أدى إلى وقوع احتجاجات شعبية، وانتقادات دولية”​​​.

واعتبر البرلمان البحريني، أن القانون الذي ينطوي على تمييز أساسي في طبيعته، ويقوض المساواة أمام القانون، ولا يتفق مع المعايير الدولية والحقوق الإنسانية والممارسات الحضارية.

ونوه المجلس على الثقافة الهندية العريقة التي تقوم منذ القدم على قيم التسامح والتعايش، وبما عرف عن الشعب الهندي وشخصياته ورموزه من محبة وقبول بالآخر، وعلاقات وطيدة وتمازج اجتماعي رفيع.

وأعرب المجلس عن تقديره لعمق العلاقات البحرينية – الهندية، وحرص الجميع على تعزيز العلاقات بين دول العالم الإسلامي وجمهورية الهند الصديقة.

كان البرلمان الهندي قد وافق، في 11 كانون الأول/ديسمبر 2019، على تعديل قانون الجنسية لعام 1955، والذي يمنح حق الجنسية للأقليات الدينية، الهندوسية والسيخية والبوذية والمسيحية وغيرها، فيما عدا المسلمين، الذين فروا من الاضطهاد في باكستان وبنغلاديش وأفغانستان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى