Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
طقس

فيلم ‘أثل’ الإماراتي يحصد جائزة الامتياز في الهند

أبوظبي – حصد الفيلم الإماراتي القصير “أثل” جائزة “الامتياز” في مهرجان كلت السينمائي الدولي في كلكتا بالهند.
ويتناول الفيلم بأسلوب وطرح جديد في قالب درامي فانتازي قصة الشاعر الجاهلي الشهير طرفة بن العبد أو الفتى القتيل كما بات يُعرف عبر التاريخ، شاعرٌ قتل في أوج مجده واحتار الكثير من المفكرين والمثقفين في مصيره.
وتدور أحداث الفيلم حول الشاعر “طرفة” و”سلمى” مقدمة برامج شهيرة، اختيرت لتقدم برنامج عن الشاعر طرفة بن العبد، تفاجأ بأن هذا البرنامج يقلب حياتها ومسيرتها الإعلامية رأساً على عقب، وتكتشف خلال الأحداث أن القدر يخبئ لها شيئاً بعيداً عن الواقع.

وفيلم “أثل” إنتاج شركة توستر وشركة أناسي للإعلام وإخراج الشيخة اليازية بنت نهيان بن مبارك آل نهيان وبطولة الفنانة حلا شيحة التي عادة بقوة للأضواء بعد اعتزالها الفن والفنان منصور الفيلي، وشارك في التمثيل أحمد الحوسني وحيدر اللامي.
 واختير فيلم “أثل” رسميا في العديد من المهرجانات الشهيرة في العالم ومنها مهرجان كورتو كرييتيفو للأفلام القصيرة في المكسيك، وجوائز بريزما للأفلام المستقلة بإيطاليا، ومهرجان امستردام ليفت أوف بهولندا وهو مهرجان يقام في واحدة من أجمل مدن أوروبا، ويعرض مواهب صانعي الأفلام مع الاحتفال لمدة أسبوع على منصة جوائز واسعة النطاق لاختيار الجمهور.
وسبق ان حصل فيلم “أثل” على العديد من الجوائز الأخرى منها جائزة الإنجاز في مهرجان برلين فلاش للأفلام بألمانيا، وجائزة ريمي الذهبية في مهرجان هيوستن السينمائي الدولي في أميركا.
كما اختير فيلم أثل رسمياً في العديد من المهرجانات ومنها مهرجان مدريد السينمائي الدولي في اسبانيا، ومهرجان ليفت أوف بتورنتو بكندا، و مهرجان ARFF الدولي في امستردام في هولندا، ومهرجان فيينا للأفلام المستقلة.
وتشرح الفيلم الاماراتي رسميًا لجائزة هامة في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي.

المصدر : ميدل أيست اونلاين

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى