أخبار

الدمى تنظم فوضى المرور في الهند – صحيفة الرأي

لجأت السلطات الهندية في مدينة بنغالور، عاصمة ولاية كارناتاكا، إلى حل مبتكر لحل أزمة المرور، حيث تسجل أكثر من 20 ألف مخالفة يومياً، ألا وهو الدمى التي تنظم الحركة المرورية.

ووفقاً لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، تضم المدينة 8 ملايين سيارة مرخصة ومن المتوقع أن يرتفع عدد السيارات إلى 10 ملايين سيارة في 2022. وتبلغ سرعة المرور 11.61 ميل في الساعة، وهي ثاني أبطأ سرعة في الهند بعد مومباي، وفقاً لدراسة حديثة.

Asif Saud

وأضافت «بي بي سي» أن السلطات حرصت على أن ترتدي الدمى زي الشرطة، في محاولة لخداع السائقين حتى يفكروا مرتين في مخالفة قوانين المرور.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية عن ضابط بالمرور قوله إن السبب وراء استخدام الدمى هو أن السائقين يتصرفون بشكل مختلف عندما يرون ضابطاً في الشارع، ولفت إلى أن الشرطة تتعمد تغيير أماكن الدمى بشكل مستمر، وكذلك استبدالها ضباط الشرطة بها.

Traffic police mannequin

وقالت «بي بي سي» إن تلك المبادرة لاقت ردود فعل مختلفة، حيث اعتبرها البعض سخيفة ومثيرة للسخرية وحرص البعض على التقاط صور سيلفي مع الدمى، فيما رأى الآخرون أنها تجعل السائقين يلتزمون بقواعد المرور، بل إن الدمى أكثر نزاهة من ضباط المرور. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى