طقس

الهند تخسر مقعدها في أوسكار 2020

نيودلهي – وكالات – بعد ان تم الكشف في وقت سابق من هذا العام عن انضمام الفيلم الهندي Gully Boy? بطولة عليا بهات ورانفير سينغ، إلى قائمة الأعمال المرشحة للأوسكار، إلا أنه تم الكشف مؤخرًا عن استبعاد الفيلم من اوسكار 2020.

فحسبما ذكرته صحيفة ديكان كرونيكل، وبعدما كان Gully Boy بمثابة تذكرة الهند إلى الأوسكار في 2020 واختياره من بين الأعمال المرشحة عن أفضل الأفلام إلا أنه تم استبعاده، بسبب أنه يشبه فيلم آخر شهير. اتخذ المسؤولين قرار استبعاد الفيلم الهندي بعدما لوحظ انه مقتبس من فيلم (اميال 8) الشهير والذي كان من بطولة النجم  إمينيم، ويعد ترشيح فيلم مقتبس عن آخر ممنوعًا تبعًا لسياسة الأوسكار.

هذا ولاحظ المسؤولين أن مختلف تفاصيل تتشابه لدرجة كبيرة، سواء في القصة نفسها أو تفاصيل حياة وشخصية البطل وعائلته وغيره من تفاصيل، لذا تم استبعاد الفيلم الهندي من اوسكار 2020 وذلك لأن اللجنة تبحث عن عمل يتميز بالأصالة.  ومع خروجه من المنافسة، فقد خسرت الهند مقعدًا في اوسكار 2020 حيث كان أخر فيلم هندي تمكن تم ترشيحه للأوسكار وتمكن من الصمود في القائمة الأخيرة لأفضل 5 أفلام، هو فيلم لاجان في عام 2002 وسبقه فيلمي أمنا الهند في 1958 وسلام بومباي في عام 1989.

و سيتم الإعلان عن أخر الترشيحات لحفل الأوسكار الـ 92 في 13 كانون الثاني 2020 قبل إقامة الحفل في 9 شباط العام القادم، في مسرح دولبي بمنطقة  هوليوود وهايلاند في لوس أنجلوس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى