Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أعمال واقتصاد

الهند ثاني أكبر سوق للهواتف الذكية في العالم

صورة أرشيفية

حازت الهند المركز الثاني من حيث حجم أسواق الهواتف الذكية في العالم ، وذلك بعد تفوقها على الولايات المتحدة الأمريكة التي كانت تحتل المركز الثاني.

وبلغت شحنات الهواتف الذكية للهند العام الماضي 158 مليون هاتف، 72% منها تأتي من الشركات الصينية. وبفضل الهواتف متوسطة المواصفات والسعر، حققت الهند نموًا سنويًًا بشحناتها من الهواتف الذكية بنحو 7%.

وقد تحسنت حصة آبل من شحنات الهواتف للسوق الهندي بفضل تخفيضات الأسعار على أيفون أكس آر و إطلاق آيفون ١١، بينما كانت شحنات هواتف سامسونج متراجعة بنحو 5% خلال العام الماضي بالرغم من إطلاق تحديثات على بعض سلاسل الهواتف.

وكان النمو الأكبر من نصيب شركة “ريالمي” التي نمت شحناتها 255% خلال العام الماضي. أما هواتف أوبو فقد تضاعفت شحناتها للهند بسبب الطلب الكبير للهواتف الرخيصة مثل A5s.

حققت شاومي نموها بفضل انتشار متاجرها الحقيقية والأداء القوي لسلسلة هواتف “ريدمي نوت” والتي جعلت الهند أكبر أسواقها على الإطلاق.

إن تغير مراكز الاهتمام للشركات المصنعة من السوق الأميركي إلى الهند سينعكس بشكل واضح على تصاميم أجهزتها وأسعارها وحتى سياساتها التسويقية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى