أخبار

حاملو بطاقات OCI يواجهون مشكلة أثناء السفر إلى الهند ، السفير

حاملي بطاقات OCI يواجهون مشكلة أثناء السفر إلى الهند ، السفير

OCI ، مرفق رئيسي لأعضاء الشتات الهندي ، يجعلهم على قدم المساواة مع الهنود غير المقيمين في المجالات المالية والاقتصادية والتعليمية باستثناء في الاستحواذ على الممتلكات الزراعية أو الممتلكات الزراعية
يواجه حاملو بطاقات “المواطنون الأجانب في الهند” مشاكل كبيرة أثناء سفرهم إلى البلاد لأنه لم يتم خلق وعي كافٍ بين المغتربين حول تطبيق قاعدة التجديد مؤخرًا ، على حد تعبير هندي أمريكي بارز في التماس إلى السفير الهندي.

اقرأ أيضًا: ما هي بطاقة OCI وكيفية التقدم بطلب للحصول عليها؟

نتيجة لذلك ، يُجبر عدد كبير من الأميركيين الهنود على إلغاء رحلاتهم إلى الهند. وقال بريم بهانداري ، رئيس جايبور فوت ، في العديد من الحالات ، أُجبروا على العودة في منتصف الطريق من أماكن مثل دبي ، ورفضت العديد من شركات الطيران ركوب الركاب على متن طائرة متجهة إلى الهند والذين لا تتطابق أرقام جواز سفرهم مع تلك الموجودة على بطاقة OCI الخاصة بهم. الولايات المتحدة الأمريكية.

“يستشهد مسؤولو الخطوط الجوية والهجرة باستشارة حديثة صادرة عن وزارة الداخلية ووزارة الطيران المدني ويطالبون الركاب الذين تقل أعمارهم عن 20 عامًا والذين تجاوزوا 50 عامًا بالحاجة إلى تجديد بطاقات OCI الخاصة بهم بعد تجديد جوازات سفرهم. وقد أدى ذلك إلى إعادة العديد من الركاب من المطارات “، قال السيد بهانداري.

حث السيد بهانداري ، وهو ناشط اجتماعي ، في اجتماع السفير الهندي لدى الولايات المتحدة هارش فاردهان شرينجلي على المساعدة في حل هذه المشكلة من خلال مزيج من حملات الإعلام والتوعية العامة في الولايات المتحدة الأمريكية مع تبسيط قواعد بطاقات OCI من وزارة الداخلية أمور.

وقال “الغرض من بطاقة OCI هو ، في جملة أمور ، تخفيف تجربة سفر حامليها وعدم التسبب في قلق وقلق محتملين” ، مضيفًا أنه في زيارته المقبلة للهند يعتزم إثارة المسألة مع وزارة الطيران المدني بحيث يمكن إحاطة شركات الطيران بشكل مناسب.

وفقًا للسيد بهانداري ، قال السفير إن الحكومة الهندية ملتزمة برفاهية الشتات. وقال السيد Shringla البعثات الدبلوماسية الهندية في الولايات المتحدة بدأت بالفعل حملة توعية. وقال إنه يجري العمل بنشاط على حل القضية.

وفي بيان ، قال السيد بهانداري إنه أثار هذا الأمر أيضًا مع براديب سينغ خارولا ، سكرتير وزارة الطيران المدني.

وقال السيد بهانداري: “بينما يتم إصلاح المشكلة ، أطلب من وزارة الداخلية أن تطلع شركات الطيران الدولية على نحو كافٍ حتى لا يتعرض المهاجرون الهنديون الذين يسافرون إلى الهند للمضايقات في المطارات”.

OCI ، مرفق رئيسي لأعضاء الشتات الهندي ، يجعلهم على قدم المساواة مع الهنود غير المقيمين في المجالات المالية والاقتصادية والتعليمية باستثناء في الاستحواذ على الممتلكات الزراعية أو الممتلكات الزراعية.

إنها تمنحهم مداخل متعددة مجانية ، تأشيرة متعددة الأغراض مدى الحياة لزيارة الهند. كما يتم إعفاء حاملي بطاقات OCI من إبلاغ سلطات الشرطة عن أي مدة إقامة في الهند.

ومع ذلك ، بموجب القواعد الحالية ، يحتاج حاملو بطاقات OCI الذين تقل أعمارهم عن 20 عامًا أو أكبر من 50 عامًا إلى تجديد بطاقات OCI الخاصة بهم بعد تجديد جوازات سفرهم. على الرغم من وجود هذه القاعدة لفترة طويلة ، إلا أنها غير معروفة لدى غالبية أعضاء الشتات الهندي بسبب نقص الوعي.

سعت الحكومة الهندية مؤخرًا إلى فرض هذه القاعدة بصرامة ، مما تسبب في إزعاج عدد كبير من الأميركيين الهنود. أعرب العديد من الأميركيين الهنود الذين احتجزوا في المطارات أو أجبروا على العودة عن عدم إدراكهم لهذا البند من بطاقات OCI.

هناك حاجة إلى حملة توعية واسعة النطاق. وقال السيد بهانداري إن وجود سطر في كل بطاقة من بطاقات OCI يشير إلى هذا البند سيكون مفيدًا للغاية في خلق الوعي.

“لدى الحكومة الهندية بالفعل تفاصيل الاتصال بما في ذلك البريد الإلكتروني وأرقام الهاتف لكل حامل بطاقة OCI. سيكون من المفيد ، إذا تواصلت الحكومة معهم بشكل عاجل بشأن هذه القضية. ” “في الواقع ، يجب أن يكون عمر التجديد الإلزامي لبطاقة OCI أقل من 18 عامًا وأكثر من 70 عامًا” ، طالب السيد بهانداري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى