Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبارأعمال واقتصاد

فراز خالد يحصل على الجنسية السعودية تقديراً لإنجازاته الرائدة في مجال التجارة الإلكترونية

في خطوة تعكس التقدير الكبير لمساهماته البارزة في مجال التجارة الإلكترونية، حصل فراز خالد، الرئيس التنفيذي لمنصة نون، على الجنسية السعودية. جاء هذا التكريم كجزء من جهود المملكة العربية السعودية ضمن رؤية 2030 لجذب والاحتفاظ بالمواهب العالمية الاستثنائية التي تسهم في تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

فراز خالد، رائد الأعمال الهندي، يتمتع بسجل حافل من الإنجازات، حيث حصل على ماجستير إدارة الأعمال في إدارة المشاريع الريادية من كلية وارتون بجامعة بنسلفانيا. قاد خالد منصة نون لتصبح واحدة من أكبر وأهم منصات التجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط، محققاً نجاحات كبيرة في توسيع نطاق العمليات وتحسين تجربة العملاء.

قبل انضمامه إلى نون، كان خالد شريكاً مؤسساً ومديراً تنفيذياً لنمشي، المنصة الإلكترونية الرائدة في مجال الأزياء والحياة العصرية. تحت قيادته، تمكنت نمشي من تحقيق نمو كبير وتوسيع قاعدة عملائها في جميع أنحاء المنطقة.

يأتي هذا التكريم في إطار رؤية المملكة 2030، التي تهدف إلى جذب الكفاءات العالمية المتخصصة في مجالات متنوعة مثل العلم، الطب، الثقافة، الرياضة، والتكنولوجيا. وقد أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز مرسومًا ملكيًا في نوفمبر 2021 يسمح للأفراد ذوي المهارات العالية بالتقدم للحصول على الجنسية السعودية.

بالإضافة إلى فراز خالد، تم منح الجنسية السعودية لعدد من الشخصيات البارزة الأخرى، من بينهم:

  • الدكتور محمود خان: عالم باكستاني نشأ في إنجلترا وحصل على درجة الطب من جامعة ليفربول. يشغل حالياً منصب الرئيس التنفيذي لمؤسسة Hevolution في الرياض.
  • إسلام زوين: الرئيس التنفيذي لمنصة Argaam، والمعروف بمساهماته الكبيرة في تطوير الإعلام المالي والصحافة البيانية في السعودية والخليج.
  • جاكي ي. يينج: عالمة أمريكية من أصل سنغافوري، تقود حالياً قسم الهندسة البيولوجية وطب النانو في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث.
  • نِفين خشاب: عالمة لبنانية وأستاذة في العلوم الكيميائية والهندسة في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (KAUST).
  • نور الدين غفور: عالم فرنسي متخصص في تقنيات تحلية المياه، ويشغل حالياً منصب أستاذ في العلوم البيئية والهندسة في KAUST.
  • الدكتور معتصم عزوبي: جراح أعصاب سوري معروف بإجراء العديد من عمليات فصل التوائم الملتصقة في السعودية وخارجها.
  • رامي القواسمي: الرئيس التنفيذي لمنصة Mawdoo3.com، والمعروف بشغفه بتطوير الذكاء الاصطناعي والشركات الناشئة.
  • أحمد مرغني: رائد أعمال سوداني وشريك في BIM Ventures، حيث أسهم في جذب العديد من المستثمرين التقليديين إلى عالم رأس المال المغامر.

قال فراز خالد في مقابلة مع جريدة سعودية : “إنه لشرف عظيم لي أن أحصل على الجنسية السعودية. أنا ممتن لهذه الفرصة التي منحتني إياها المملكة، وأتطلع لمواصلة العمل والمساهمة في تحقيق رؤية 2030”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى